أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

أزمة الطاقة.. شبكات الهاتف المحمولة في أوروبا مهددة بالانقطاع

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

قد يكون هذا الأمر لايمكن تصوره حتى الوقت القريب، لكن قد يحدث خلال الشتاء المقبل في أوروبا بسبب أزمة الطاقة الحادة، إذ من الممكن إنقطاع شبكات الهاتف المحمولة في العديد من دول الاتحاد الأوروبي في حال انقطاع التيار الكهرباء أو فرض حصص لتوزيع الطاقة.

ويقول مسؤولون في قطاع الاتصالات إنهم يخشون أن يؤدي الشتاء القارس إلى وضع البنية التحتية للاتصالات في أوروبا على المحك، ما سيجبر شركات وحكومات على محاولة التخفيف من حدة التأثير.

ويؤكد أربعة مسؤولين تنفيذيين في قطاع الاتصالات بأوروبا، أنه لا توجد حاليا أنظمة احتياطية كافية في الكثير من الدول الأوروبية للتعامل مع انقطاعات واسعة النطاق للتيار الكهربائي، الأمر الذي يزيد من احتمالية انقطاع خدمات الهواتف المحمولة.

وقال مصدران مطلعان وفق ما نقلت وكالة “رويترز” اليوم الخميس، إن خطة شركة “إنديس” لتوزيع الكهرباء في فرنسا تتضمن انقطاعا محتملا للتيار الكهربي ساعتين في أسوأ السيناريوهات.

وستقطع الكهرباء عن مناطق في البلاد بالتناوب، وأوضح المصدران أن الخدمات الأساسية مثل المستشفيات، والشرطة، والحكومة لن تتأثر.

اقرأ أيضا: توتر الأسواق العالمية تدفع الدولار إلى أعلى مستوى في 20 عاما.. واليورو يواصل تراجعه

ووفق الحكومة الفرنسية والمصدرين فإن الحكومة وشركات الاتصالات “وإنديس”، أجرت محادثات بهذا الشأن خلال الصيف.

وتسبب قرار روسيا بتعليق شحنات الغاز عبر طريق الإمداد الرئيسي لأوروبا في أعقاب اندلاع الحرب في أوكرانيا إلى زيادة احتمالات حدوث شح في الطاقة، وازداد الوضع سوءا في فرنسا بسبب إغلاق العديد من محطات الطاقة النووية للصيانة.

وحاليا تسعى دول الاتحاد الأوروبي، وبينها فرنسا، والسويد، وألمانيا، لضمان استمرار الاتصالات حتى إذا تسببت انقطاعات الكهرباء في استهلاك البطاريات الاحتياطية على آلاف الهوائيات المنتشرة عبر أراضيها.

يشار إلى أنه يوجد على أراضي الاتحاد الأوروبي نحو نصف مليون برج اتصالات معظمها ببطاريات احتياطية يمكن أن تستمر في العمل نحو 30 دقيقة لتشغيل هوائيات الهواتف المحمولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى