أخباررياضة
أخر الأخبار

الكشف عن تشكيلة منتخب ألمانيا في مونديال “قطر 2022”

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

قبل نحو أسبوع من بداية انطلاق كأس العالم لكرة القدم في دولة قطر، كشف المدير الفني للمنتخب الألماني “هانزي فليك” اليوم الخميس، عن تشكيلة اللاعبين الذين سيخوضون مباريات المونديال.

وضمت التشكيلة عودة لاعب خط الوسط ماريو غوتسه، صاحب هدف فوز منتخب المكانيات بمونديال البرازيل 2014 أمام الأرجنتين (1-صفر بعد التمديد) إلى صفوف منتخب ألمانيا لخوض غمار مونديال قطر.

وانضم لاعب أينتراخت فرانكفورت إلى قائمة من 26 لاعبا إلى جانب كل من توماس مولر وحارس المرمى مانويل نوير وماتياس غينتر، الأبطال الأربعة لتكريس البرازيل، في حين استبعد فليك قائد بوروسيا دورتموند ماركو رويس.

وبعدما تلقى ضربة معنية بإصابة المهاجم تيمو فيرنر قبل ثمانية أيام من مونديال قطر وغيابه عن العرس الكروي العالمي، استدعى فليك مهاجمين لا يملكان خبرة دولية هما نيكلاس فولكروغ ابن الـ29 عاما (فيردر بريمن) والواعد يوسوفا موكوكو من بوروسيا.

ومن بين أبرز الغائبين بالإضافة إلى فيرنر الذي خضع لجراحة في كاحله الأيسر، رويس الذي لم يتعاف بشكل كامل من إصابة تعرض لها في منتصف سبتمبر/أيلول في كاحله الأيمن ليغيب عن كأس العالم للمرة الثانية بعد البرازيل 2014 للسبب ذاته. كما أبقى فليك قلب دفاع دورتموند ماتس هوملس خارج التشكيلة المتوجهة إلى قطر.

ويبحث المنتخب الألماني عن نجمة خامسة في مونديال 2022، علما أن مغامرته الأخيرة في مونديال روسيا 2018 انتهت باقصاء مبكر من دور المجموعات، كما لم يكن النجاح حليفه في كأس أوروبا 2020 في الصيف الماضي اذ خرج من ثمن النهائي أمام انكلترا.

قائمة المنتخب الألماني:

في حراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن  ميونيخ) ومارك أندريه تير شتيجن (برشلونة) وكيفن تراب (آينتراخت  فرانكفورت).

خط الدفاع: أرميل بيلا كوتشاب (ساوثهامبتون) وماتياس جنتر(فرايبورج) وكريستيان جونتر (فرايبورج) وتيلو كيرير (ويستهام يونايتد)  ولوكاس كلوسترمان (لايبزيج) وديفيد راوم (لايبزيج) وأنطونيو روديجر  (ريال مدريد) ونيكو شلوتربيك (بوروسيا دورتموند  ونيكلاس زوله (بوروسيادورتموند) .

اقرأ أيضا: رئيس الفيفا السابق بلاتر: منح قطر حق تنظيم كأس العالم كان “خطأ”

خط الوسط: إلكاي جوندوجان (مانشستر سيتي)وجوليان براندت (بوروسيا دورتموند) وجوناس هوفمان (بوروسيا مونشنغلادباخ) وليون جوريتسكا(بايرن  ميونيخ) وجمال موسيالا (بايرن ميونخ) وجوشوا كيميتش (بايرن ميونيخ)  وماريو غوتسه (آينتراخت فرانكفورت).

أما في الهجوم فقد ضمت القائمة: كريم أدييمي (بوروسيا دورتموند) ويوسوفا موكوكو  (دورتموند)وليروي ساني (بايرن ميونيخ) وتوماس مولر (بايرن ميونيخ) وسيرج جنابري (بايرن ميونيخ)، وكاي هافرتز (تشيلسي) ونيكلاس فولكروج (فيردر  بريمن).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى