أخباررياضة
أخر الأخبار

الإعلان عن قائمة منتخب الديوك لمونديال قطر

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلن مدرب منتخب فرنسا ديديي ديشان، أمس الأربعاء عن قائمة من 25 لاعبا للمشاركة في مونديال قطر 2022، الذي ينطلق في الـ 20من الشهر الجاري.

واستدعى ديشان مهاجم ميلان الإيطالي المخضرم أوليفييه جيرو (36 عاما) إلى التشكيلة، فيما استبعد زميله في الفريق اللومباردي حارس المرمى مايك مينيان.

وضمت التشكيلة التي يتقدمها قائد ريال مدريد الإسباني كريم بنزيما، أفضل لاعب في العالم هذا العام، 11 لاعبا من المتوجين باللقب العالمي في النسخة الأخيرة في روسيا 2018 في مقدمتهم القائد حارس المرمى هوغو لوريس وبديله ستيف مانداندا وكيليان مبابي وأنطوان غريزمان ورافايل فاران وبريسنل كيمبيمبي.

اقرأ أيضا: الكشف عن تشكيلة منتخب ألمانيا في مونديال “قطر 2022”

وضم ديشان المهاجم جيرو إلى التشكيلة النهائية في ظل تألقه اللافت في الآونة الأخيرة مع فريقه ميلان ومعاناة بنزيما من إصابة في الفخذ في الأسابيع الأخيرة، بعدما كان المدرب الفرنسي يلمح إلى إمكانية استبعاده تفاديا لجلوسه على دكة البدلاء وذلك “احتراما لمسيرته والخدمات التي قدمها للمنتخب”.

فيما يلي تشكيلة المنتخب الفرنسي

في حراسة المرمى

كل من ألفونس أريولا (ويستهام الإنجليزي)، وهوغو لوريس (توتنهام الإنجليزي)، وستيف مانداندا (رين الفرنسي).

في خط الدفاع

لوكاس هيرنانديز (بايرن ميونخ )، وتيو هيرنانديز (ميلان الإيطالي)، وبريسنيل كيمبمبي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، وإبراهيم كوناتي (ليفربول الإنجليزي)، وجول كوندي (برشلونة الإسباني)، وويليام ساليبا (أرسنال الإنجليزي)، وبنجامين بافارد ودايوت أوباميكانو (بايرن ميونخ الألماني)، ورافاييل فاران (مانشستر يونايتد الإنجليزي).

خط الوسط

إدواردو كامافينغا (ريال مدريد الإسباني)، ويوسف فوفانا (موناكو الفرنسي)، وماتيو غندوزي (مرسيليا الفرنسي)، وأدريان رابيو (يوفنتوس الإيطالي)، وأورليان تشواميني (ريال مدريد)، وجوردان فيريتو (مرسيليا).

خط الهجوم

كريم بنزيمة (ريال مدريد)، وكينغسلي كومان (بايرن ميونخ)، وعثمان ديمبيلي (برشلونة)، وأوليفييه جيرو (ميلان)، وكيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، وأنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد)، وكريستوفر نكونكو (لايبزيغ الألماني).

يذكر أن منتخب الديوك يلعب في المونديال ضمن المجموعة الرابعة، حيث يلتقي منتخب أستراليا في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الشهر الجاري، ثم يواجه نظيره الدانماركي في الـ 26 منه، قبل أن يختتم بطل العالم للنسخة الأخيرة مباريات هذا الدور بملاقاة منتخب تونس في الـ 30 من هذا الشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى