أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وفاة مهاجر وفقدان آخرين في غرق قارب قبالة سواحل تونس

أخبار العرب في أوروبا – تونس

لقي شخص حتفه فيما لايزال خمسة آخرين في عداد المفقودين، وذلك بعد غرق قارب يحمل مهاجرين قبالة سواحل تونس أمس الثلاثاء.

ونقل عن مصدر أمني تونسي، قوله، إن القارب كان على متنه 16 شخصا على الأقل حين انقلب، مؤكدا انتشال جثة مهاجر وإنقاذ 10 أشخاص، فيما لا يزال البحث جار عما لا يقل عن خمسة آخرين.

وأضاف المصدر بأن القارب انقلب قبالة ساحل “رأس انجلة” في بنزرت شمالي تونس، أثناء محاولته عبور البحر المتوسط إلى السواحل الإيطالية.

يذكر أن محاولات مغادرة الشواطئ التونسية والليبية ارتفعت باتجاه إيطاليا من الربيع حتى أوائل الخريف، بسبب تحسن الظروف المناخية. وغالبا ما يتم الإبلاغ عن فقدان أثر قوارب في المتوسط، أو غرق بعضها.

ووصل قرابة 1600 مهاجر تونسي غير شرعي إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط خلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفق ما أكده المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية (غير حكومية).

اقرأ أيضا: وصول نحو 1600 مهاجر تونسي غير شرعي إلى إيطاليا خلال أكتوبر الماضي

وقال المنتدى في بيان الأسبوع الماضي، إن عدد التونسيين الواصلين إلى السواحل الإيطالية بشكل غير نظامي منذ بداية العام الجاري ارتفع إلى أكثر من 16 ألف مهاجر، بعد وصول 1592 مهاجرا خلال الشهر الماضي

وقبل أيام، أكد المتحدث باسم المنتدى “رمضان بن عمر” في حديث صحفي، أن الهجرة نحو أوروبا شهدت تصاعدا ملحوظا في تونس خلال السنوات الأخيرة، خصوصا بعد انتشار جائحة كورونا وتبعاتها السلبية على الاقتصاد التونسي، فضلا عن الأزمات السياسة وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى