أخباردول ومدن
أخر الأخبار

إنقاذ 166 مهاجرا في المانش خلال محاولتهم الوصول إلى بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قالت السلطات الفرنسية أمس السبت، إنها أنقذت 166 مهاجرا في بحر المانش ليل الجمعة في عدة عمليات منفصلة، وذلك خلال محاولتهم العبور إلى السواحل البريطانية على متن قوارب صغيرة وفي ظل طقس بالغ البرودة.

وبحسب السلطات، فإن سفينة تابعة للبحرية الفرنسية أنقذت نحو 50 شخصا من قارب “واجه صعوبات” قبالة ساحل فرنسا الشمالي، حيث جرى نقلهم إلى ميناء كاليه.

كما أنقذت سفينة أخرى تابعة للبحرية 31 مهاجرا غرق قاربهم في نفس المنطقة، قبل أن يتم نقلهم إلى ميناء بولوني.

أيضا أنقذ خفر السواحل 45 شخصا في المانش وتم نقلهم إلى ميناء كاليه كذلك، بعد أن أرسلوا نداء استغاثة أثناء محاولتهم عبور القنال.

في حين انطلق قارب نجاة لمساعدة 40 شخصا آخرين في مكان قريب. وقدم رجال خدمات الانقاذ الفرنسية الرعاية اللازمة لجميع المهاجرين، بحسب ما أكدته السلطات الفرنسية.

ويأتي هذا أيام قليلة من وفاة 4 مهاجرين غرقا في المانش، على إثر غرق قارب انطلق من سواحل فرنسا كان يحمل على منته 50 شخصا خلال محاولتهم عبور القنال الإنكليزية للوصول إلى السواحل البريطانية.

وهذا العام سجل عبور المهاجرين من شمال فرنسا إلى بريطانيا على متن قوارب رقما قياسيا، حيث خاطر عشرات الآلاف بحياتهم لعبور أحد أكثر ممرات الشحن ازدحاما في العالم في ظل ظروف مناخية قاسية.

اقرأ أيضا: مقتل 4 مهاجرين غرقا في بحر المانش

ومنذ بداية العام الجاري عبر بحر المانش إلى بريطانيا أكثر 40 ألف مهاجر في زوارق صغيرة، ارتفاعا من 28 ألفا و526 مهاجرا العام الماضي.

يذكر أن بريطانيا وقعت مع فرنسا في وقت سابق الشهر الماضي، اتفاقية بقيمة 72.2 مليون يورو لتكثيف جهود منع المهاجرين غير الشرعيين من القيام برحلات محفوفة بالمخاطر لعبور القنال الإنكليزية على مدار العام المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى