أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

دعوة للعاملين في شركة أمازون إلى الإضراب في جميع أنحاء ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

بزعم الممارسات “غير الاجتماعية” التي تقوم شركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية، دعت نقابة “فيردي” العمالية في ألمانيا، اليوم الأحد، العاملين بقطاع الخدمات في عدة فروع للشركة الأمريكية إلى الإضراب في كل أنحاء ألمانيا.

وقالت النقابة في بيان، إن “دعوتها موجهة إلى العاملين في مراكز التوزيع في باد هرسفلد ودورتموند وجرابن وكوبلنتس ولايبتسيج وراينبرج وفيرنه”، مشيرة إلى أن الغرض من هذه الإضرابات هو الاحتجاج على “الممارسات غير الاجتماعية لعملاق التجارة على الإنترنت”.

وبحسب النقابة فإن “العاملين لدى أمازون بوجه عام لا يزالون يتقاضون أجورا سنوية تقل بعدة آلاف اليورو مقارنة بنظرائهم في شركات تعمل وفقا لاتفاقيات الأجور الجماعية”.

اقرأ أيضا: ألمانيا تدشن أولى وحداتها العائمة لاستقبال الغاز

وأشارت إلى أن أحد أسباب ذلك تعود إلى ضآلة بدل عيد الميلاد وعدم صرف بدل عطلات “ولذلك السبب فإننا لا نزال نطالب أمازون بأن تعترف بالاتفاقات الجماعية للعاملين في قطاع تجارة التجزئة والجملة وبأن تبرم معنا عقد أجور يتضمن عملا جيدا وصحيا”.

في هذا السياق، قالت مونيكا دي سيلفستر مديرة الإضراب :”سيتناوب العاملون في مراكز التوزيع المختلفة الإضراب في الأيام المقبلة دون إعلان عام مسبق”.

جدير بالذكر أن العديد من القطاعات الاقتصادية في ألمانيا قامت بإضرابات خلال الفترة الماضية للمطالبة بزيادة الأجور، وذلك في ظل استمرار ارتفاع معدلات التضخم في أكبر اقتصاد أوروبي إلى مستويات قياسية، ما قلص من القدرة الشرائية للألمان إلى نحو غير مسبوق منذ عقود طويلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى