أخباررياضة
أخر الأخبار

ميسي أفضل لاعب.. توزيع جوائز كأس العالم

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

قبل لحظات من تتويج منتخب الأرجنتين بلقب بطولة كأس العالم “قطر2022” بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح اليوم الأحد، جرى توزيع جوائز المونديال وهي أفضل لاعب وأفضل حارس، وهداف البطولة، إضافة لأفضل لاعب شاب.

أفضل لاعب في البطولة

نال الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي اللقب عن جدارة واستحقاق بعد قيادة بلاده للظفر باللقب المونديالي للمرة الأولى بعد غياب دام 36 عاما والمرة الثالثة في تاريخ الأرجنتين بعد عامي 1978 و1986.

وسجل ميسي هدفين في النهائي، بالإضافة إلى 5 أهداف أخرى بالبطولة ليصبح المجموع 7 أهداف ( من بينها 4 من ضربات جزاء)، ليحتل المركز الثاني في ترتيب صدارة الهدافين، ويتوج بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

أفضل حارس

ذهبت الجاهزة للأرجنتيني الآخر إيميليانو مارتينيز بعد تألقه غير العادي ومساهمته الكبيرة في فوز بلاده باللقب، لاسيما تصديه لركلة في نهائي البطولة.

هداف البطولة

فاز بها النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي سجل 8 أهداف واحتل بها صدارة الهدافين رغم احتلال منتخب بلاده المركز الثاني في نهاية المطاف.

وسجل النجم الفرنسي هاتريك في مرمى فرنسا في مرمى الأرجنتين في المباراة النهائية.

وبات مبابي أول لاعب يسجل هاتريك في نهائي كاس العالم منذ نهائي 1966 عندما تمكن مهاجم منتخب إنكلترا جيوف هيرست من تسجيل هاتريك، والذي فازت به إنكلترا 4-2 على ألمانيا الغربية.

أفضل لاعب شاب

ذهبت هذه الجائزة إلى لاعب خط الوسط الأرجنتيني الشاب إينزو فيرنانديز بلما ( 21 عاما) بعدما قدم مستويات مميزة ساهمت في تتويج منتخب بلاده بالمونديال.

اقرأ أيضا: بعد تتويج الأرجنتين .. تعرف على ترتيب المنتخبات المشاركة بالمونديال

وتفوق راقصو التانغو على الديوك الفرنسية بركلات الترجيح (4-2) بعد تعادلهما بنتيجة 3-3- في الزمنين الأصلي والإضافي من المباراة النهائية المثيرة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على ستاد “لوسيل” في العاصمة القطرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى