أخبارمجتمع
أخر الأخبار

جمعيات في ألمانيا تطلق مبادرة لمساعدة منكوبي الزلزال بسوريا وتركيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أطلقت جمعيات خيرية وإنسانية في ألمانيا اليوم الثلاثاء، نداء استغاثة بهدف مساعدة ودعم منكوبي الزلزال الذي ضرب شمال غرب سوريا وجنوب تركيا وأثر على 23 مليون شخص وفق ما أكدته الصحة العالمية.

وجاء إطلاق هذه المبادرة من قبل جمعية “سلام” ومقرها برلين بالتعاون مع جمعيات ومؤسسات شريكة وتهدف لتنظيم حملة تبرعات عينية تشمل البطانيات والأغطية في شمال سوريا وفي تركيا.

ووفقا للقائمين على هذه المبادرة، سيتم جمع التبرعات اليوم إضافة إلى يوم غد الأربعاء من الساعة 14:00 إلى الساعة 18:00 وذلك في مقر الجمعية على العنوان التالي:

مقر جمعية سلام Buttmannstr. 9,13357  Berlin .

كما يمكن التواصل والاستفسار على رقم الهاتف: 01762191698

وكان زلزال قوي بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر ضرب شمال غرب سوريا وجنوب تركيا فجر أمس الأثنين، ما تسبب بانهيار آلاف الأبنية، وخلف عشرات آلاف من المشردين لاسيما في الجانب السوري.

اقرأ أيضا: حصيلة ضحايا زلزال تركيا وسوريا ترتفع إلى 5 آلاف قتيل

إلى ذلك، ارتفع حصيلة ضحايا الزلزال في عموم المناطق السورية إلى 1970 قتيلا وأكثر من 5 آلاف جريح حتى عصر اليوم، مع توقعات أن تستمر الحصيلة بالارتفاع خلال الساعات والأيام المقبلة.

وفي تركيا، كذلك ارتفع حصيلة الضحايا إلى 3549 قتيلا، إضافة لـ 22168 جريحا، وفق ما أكدته الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له الثلاثاء، أشار خلالها إلى أنه تم إنشاء 54 ألف موقع للإيواء في مناطق الزلزال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى