أخباردول ومدن
أخر الأخبار

غداة تفكيك التشيك عصابة دولية.. حملة مداهمات في عدة مناطق بألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت الشرطة الألمانية أنها قامت في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، بحملة مداهمات وتفتيش واسعة لأماكن في العاصمة برلين وهامبورغ وفرانكفورت وذلك على خلفية الاشتباه في وجود عصابات لتهريب أجانب.

يأتي هذا غداة تفكيك الشرطة التشيكية عصابة دولية لتهريب البشر وإلقاء القبض على عدة متهمين.

وقالت الشرطة الاتحادية في ألمانيا المعنية بالأمر في بيان، إنها قامت بتفتيش7 أماكن في مطار فرانكفورت غربي البلاد، دون مزيد من التفاصيل.

لكن الشرطة أوضحت في بيانها أن عمليات التفتيش استمرت خلال فترة الصباح أيضا. وتعتزم الشرطة الاتحادية الإعلان عن تفاصيل أخرى لاحقا.

وكانت السلطات في التشيك أعلنت أمس الأربعاء، عن تفكيك عصابة دولية لتهريب البشر، مؤكدة إلقاء القبض على 5 أشخاص خلال مداهمات في مدن براغ وبرنو وملادا بولسلاف.

وقال المتحدث باسم الوحدة الخاصة لمكافحة الجريمة المنظمة في التشيك، إن الشرطة تحقق مع أربعة آخرين مشتبه بهم، لكنهم لا يزالون مطلقي السراح.

اقرأ أيضا: محاكمة لاجئ سوري في ألمانيا بتهمة الانتماء لجماعة إرهابية

وأشار المتحدث إلى أن العصابة تواجه اتهامات بجلب مهاجرين غير شرعيين إلى ألمانيا ودول أخرى بغرب أوروبا عبر المجر وسلوفاكيا وجمهورية التشيك.

وتقول الشرطة التشيكية إنه تم اكتشاف نحو 130 حالة من هذا القبيل، ومن المتوقع أن يرتفع العدد، مؤكدة أن المتهمين كانوا يديرون شركة مسجلة رسميا تتظاهر بتوفير عمالة أجنبية لشركات تشيكية.

وبحسب السلطات التشيكية، فقد اعترف بعض المتهمين بجرمهم. وفي حال إدانتهم، يمكن أن يواجهوا عقوبة السجن لمدة تصل إلى 12 عاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى