قانون
أخر الأخبار

اليونان تفتتح مكتباً لتقديم وثائق سفر للاجئين

 أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أعلن وزير الهجرة اليوناني “نوتيس ميتاراكيس” اليوم الأربعاء، عن فتح مكتب خاص يقدم وثائق السفر للأشخاص الذين حصلوا على حق اللجوء بهدف مساعدتهم للذهاب إلى دول الاتحاد الأوروبي.

الوزير ذكر أن المكتب يصدر يوميا ما بين 200 و250 وثيقة سفر، مشيرا إلى أنه من حق اللاجئين المعترف بهم السفر إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

ووفق “ميتاراكيس” فإنه من المتوقع مغادرة أكثر من 11 ألف لاجئ، مرافق الاستقبال الحكومية والفنادق المدعومة بحلول نهاية العام الجاري.

وتأتي هذا الخطوة من قبل الهجرة اليونانية، رغم إدانة منظمات حقوقية، لكن الحكومة تؤكد على أنها “قامت بواجبها تجاه اللاجئين، وأنه يجب توفير مساحة لطالبي الجوء الجديد”.

وتقول الوزارة إن اللاجئين الذين يغادرون مرافق الدولة لهم الحق في التقدم بطلب لبرنامج “هيليوس” الذي تديره منظمة الهجرة الدولية للحصول على السكن والمساعدة في البحث عن عمل .

اقرأ أيضا: برلين بصدد استقبال 300 لاجئ من مخيمات اليونان

وسبق أن أعلنت السلطات بداية الشهر الجاري، عزمها إخراج 11200 لاجئ من الشقق والنزل والمساكن التي يقيمون فيها على البر الرئيسي، لخلق فرصة لإسكان طالبي لجوء آخرين يعيشون حاليا في مخيمات مكتظة في الجزر اليونانية.

يذكر أن السلطات اليونانية أعلنت نهاية الشهر الماضي، عزمها إغلاق 60 مركزا لاستقبال اللاجئين من أصل 93 في البر الرئيسي قبل نهاية العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى