رياضة
أخر الأخبار

“يويفا” يعلن موعد استئناف دوري الأبطال ويسحب النهائي من إسطنبول

أخبار العرب في أوروبا – سويسرا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الأربعاء، استئناف مباريات دوري أبطال أوروبا بداية من المباريات المتبقية في دور ثمن النهائي.

وبحسب ما أعلنه “يويفا” في مؤتمر صحفي عقده في مقر الاتحاد بمدينة نيون السويسرية، فإن مباريات أدوار الثمانية، قبل النهائي والنهائي ستقام في الفترة من 12 إلى 23 أب/ أغسطس القادم.

وتتبقى أربع مباريات في دور ثمن النهائي، وهيّ :مانشستر سيتي ضد ريال مدريد، يوفنتوس ضد ليون، بايرن ميونيخ ضد تشيلسي، وأخيرًا برشلونة ضد نابولي حيث من المقرر أن تقام في يومي 7 و8 من آب/ أغسطس المقبل.

وبالنسبة لدور ثمن النهائي أيضا، لم يحدد “يويفا” الملاعب التي ستستضيف المباريات حتى الآن حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن ذلك خلال الأسابيع المقبلة.

“يويفا” أكد في مؤتمره أن مباريات دور ربع النهائي ونصف النهائي ستقام في مدينة “لشبونة” البرتغالية، حيث ستكون من مباراة واحدة فقط دون ذهاب أو إياب.

أما بالنسبة للمباراة النهائية فقد تم الإعلان رسميا عن سحب تنظيم النهائي من مدينة إسطنبول التركية، على أن يقام النهائي في ملعب “النور” في العاصمة البرتغالية لشبونة وتحديدًا في 23 من شهر آب /أغسطس المقبل.

اقرأ أيضا: ألمانيا تدرس إقامة بطولة الكأس بحضور ألف مشجع

وجاء سحب التنظيم من إسطنبول في النسخة الجارية ليمنح المدينة نفسها حق استضافة نهائي النسخة المقبلة، ثم تستضيف سان بطرسبرغ الروسية نهائي 2022، وميونخ الألمانية عام 2023. وسمح “يويفا” خلال مباريات النسخة الحالية للأندية بإجراء خمس تبديلات.

يذكر أن أربعة أندية ضمنت الوصول لربع النهائي من البطولة الأوروبية الأهم، هي “باريس سان جيرمان” الفرنسي و”أتالانتا” الإيطالي و”أتلتيكو مدريد” الإسباني، فضلا عن “لايبزيج” الألماني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى