أخباررياضة
أخر الأخبار

ديشامب يوصي لاعبيه المسلمين بعدم الصيام لحين خوض مباراتي فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

أفادت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أمس الخميس، أن مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب أوصى لاعبي منتخب بلاده من المسلمين بتأجيل الصوم إلى حين انتهاء مباراتي المنتخب ضد هولندا وإيرلندا في يورو 2024.

وبحسب الصحيفة سيؤجل اللاعبون المسلمون في صفوف معسكر منتخب فرنسا صيامهم لمدة خمسة أيام بناء على توصيات المدرب الفرنسي.

ولم يقم ديشامب من قبل بإجبار لاعبيه على الإفطار في منتخب فرنسا، وأفادت تقارير بأن اللاعبين المسلمين لدى ديشامب وعلى رأسهم نجولو كانتي وبول بوغبا صاما من قبل تحت إمرة ديشامب.

لكن نجما المنتخب الفرنسي، نجولو كانتي وبول بوجبا، لم يلتزما بنصيحة الجهاز الفني لمنتخب فرنسا، الثنائي كانا من بين اللاعبين الكبار الذين صاموا رمضان أثناء الاستعداد لمونديال 2018 وفي يورو 2016.

ويعلب منتخب الديوك ضد هولندا مساء اليوم الجمعة في باريس، وذلك ضمن تصفيات يورو 2024.

ويرغب المنتخب الفرنسي في تحقيق الفوز اليوم خاصة أن سيواجه الطواحين أقوى فرق المجموعة، التي تضم كذلك كل من أيرلندا واليونان وجبل طارق.

ومن المقرر أن تعلب فرنسا ضد إيرلندا يوم الأثنين المقبل، في حين تلتقي هولندا مع منتخب جبل طارق أضعف فرق المجموعة في نفس اليوم.

وسيتأهل الفريقان صاحب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات العشر إلى” يورو 2024″ التي ستقام في ألمانيا.

اقرأ أيضا: تسابق بين الاتحادين المغربي والتونسي للحصول على موهبة بارما الإيطالي

في سياق منفصل، وبالحديث عن شهر الصيام، قررت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز مراعاة صوم اللاعبين المسلمين، أثناء خوض المباريات خلال شهر رمضان المبارك.

وذكرت شبكة “سكاي سبورتس”، أن الرابطة طلبت من الحكام في جميع درجات الدوري، السماح للاعبين بالإفطار خلال المباريات المسائية في شهر رمضان المبارك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى