أخباردول ومدن
أخر الأخبار

إحصائية تكشف عدد الألمان الذين لم يستخدموا الإنترنت على الإطلاق

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

رغم أن ألمانيا من بين أكثر دول العالم تطورا وفي الوقت الذي بات فيه استخدام الهواتف الذكية والإنترنت لمعظم الناس حاليا، أمرا ضروريا، سواء بغرض استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو الرمز المربّع (QR-Code) في المطاعم أو تسجيل الوصول قبل الرحلة، إلا أنه لاتزال هناك نسبة لا بأس فيها في ألمانيا لم تستخدم الإنترنت على الإطلاق لغاية الآن.

ووفقا لبيانات أصدرها اليوم الثلاثاء، مكتب الإحصاء الاتحادي ومقر في مدينة فيسبادن، فإن نحو 6% من المواطنين في ألمانيا الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 74 عاما غير متصلين بالإنترنت؛ أي أنهم لم يستخدموا الإنترنت مطلقا.

وأشار المكتب إلى أن البيانات الصادرة هي خاصة بالعام الماضي 2022، لافتا إلى أن هذا الرقم (6%) يشكل نحو 3.4 مليون شخص من عدد سكان ألمانيا.

وقال المكتب إنه كما هو متوقع، كانت نسبة غير المتصلين بالإنترنت مرتفعة بشكل خاص بين كبار السن. ففي الفئة العمرية من 65 إلى 74 عاما، بلغت نسبة غير المتصلين بالإنترنت مطلقا 17%.

اقرأ أيضا: خلال 72 ساعة.. بيع ربع مليون من تذكرة التنقل المخفضة الجديدة بألمانيا

في حين بلغت النسبة في الفئة بين 45 و64 عاما نحو 5%. وبالنسبة لأولئك الذين تقل أعمارهم عن 45 عاما، كانت النسبة 2%.

واستنادا إلى مكتب الإحصاء الأوروبي “يوروستات”، فإن متوسط نسبة غير المتصلين بالإنترنت على مستوى الاتحاد الأوروبي بلغت 7% العام الماضي؛ ما يعني أن النسبة في ألمانيا أقل من المتوسط.

لكن بيانات “يوروستات” تظهر وجود فوارق واضحة بين دول الاتحاد الأوروبي، إذ أن النسبة بلغت 4% ممن تتراوح أعمارهم بين 16 و 74 عاما في الدول الاسكندنافية ولوكسمبورج وهولندا وبلجيكا وأيرلندا الذين لم يستخدموا الإنترنت مطلقا.

في المقابل، سجلت اليونان والبرتغال أعلى نسبة على مستوى الاتحاد الأوروبي (14%)، وكذلك كرواتيا وبلغاريا (13% لكل منهما).

وبحسب تقديرات الاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية التابع للأمم المتحدة، فإن ثلث سكان العالم (34%) لم تكن لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت حتى مطلع العام الجاري؛ أي ما يعادل 2.7 مليار نسمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى