دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

بريطانيا .. وفيات كورونا تتجاوز 10 آلاف وجونسون يغادر المستشفى

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الأحد، أن عدد حالات الوفاة في المستشفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا، ارتفع إلى 10612 بعد تسجيل 737 حالة جديدة.

ويشير هذا الرقم إلى تراجع لافت في المعدل اليومي للوفيات الناجمة عن كورونا في بريطانيا، مقارنة مع الأيام الثلاثة الماضية، حيث سجلت البلاد يوم الخميس 891 حالة وفاة، والجمعة 980، وأمس 917 .

وأصبحت بريطانيا خامس دولة في العالم التي تجاوزت حاجز 10 آلاف وفاة جراء كورونا، بعد كل من الولايات المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا.

الوزارة ذكرت أن الحصيلة الإجمالية للإصابات المؤكدة بالفيروس في المملكة المتحدة، ازدادت بواقع 5306 حالات ووصلت إلى 84297 مقارنة مع 78991 السبت.

من جهة ثانية، غادر اليوم الأحد، رئيس الحكومة البريطانية”بوريس جونسون” المستشفى في لندن، حيث كان يتلقى العلاج منذ أسبوع جراء إصابته بعدوى فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: دراسة: وفيات كورونا في بريطانيا ستكون الأعلى في أوروبا

وقال “جونسون” في أول كلمة بعد مغادرته المستشفى، أن المملكة المتحدة تحقق تقدماً في “المعركة الوطنية” ضد الفيروس رغم أن “القتال لم ينته على الإطلاق بعد”.

ولن يستأنف “جونسون” العمل على الفور بناء على توصيات فريقه الطبي، وفق ما ذكر بيان من الحكومة البريطانية.

وكان رئيس الحكومة البريطانية قد نقل إلى مستشفى” سانت توماس” وسط لندن، في الخامس من الشهر الجاري،  حيث دخلها يومها في وحدة العناية المركزة وبقي فيها حتى التاسع من الشهر الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى