أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

قفزة كبيرة تسجلها مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

سجلت مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا خلال مارس/آذار الماضي قفزة كبيرة إذ فاقت المبيعات المليون سيارة، وذلك للمرة الأولى منذ يونيو/حزيران 2021، بحسب أرقام نشرها اليوم الأربعاء، اتحاد مصنعي السيارات في أوروبا.

ووفقا للأرقام الصادرة، فقد وصلت المبيعات في دول الاتحاد الأوروبي خلال الشهر الماضي إلى مليون و87 ألفا و 939 سيارة، بزيادة سنوية قدرها 28.8%.

وأشار الاتحاد إلى أن أسواق كل دول التكتل سجلت زيادة في المبيعات، تتقدمها إسبانيا بـ 66.1%، وإيطاليا 40.7%.

وقال إن هذه الزيادة تعود الى التحسن الملحوظ الذي طرأ على توافر المكونات الالكترونية التي أدى نقصها العام الماضي إلى شبه شلل في أسواق البيع خلال مارس/آذار 2022، وتأتي زيادة المبيعات على رغم أن هذه المشكلة لم يتم حلها بالكامل بعد.

وبالنسبة للربع الأولى من العام الجاري 2023، فقد بلغت مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي زهاء 2.7 مليون سيارة، بزيادة قدرها 17.9 % عن العام الماضي.

وسجلت الزيادة الأبرز في إسبانيا وإيطاليا أيضا، مع 44.5 و 26.2 % على التوالي، تليهما فرنسا مع زيادة 15.2%.

وشكّلت السيارات الكهربائية 13.9% من إجمالي المبيعات في مارس/آذار الماضي. وخلال عام سجلت مبيعات السيارات ذات المحركات الكهربائية زيادة 58%.

اقرأ أيضا: تراجع سعر الدولار أمام معظم العملات الرئيسية.. واليورو والإسترليني يرتفع

ورغم هذا الارتفاع في مبيعات السيارات الكهربائية، إلا أن السيارات ذات المحركات العاملة على الوقود لا تزال تستحوذ على الحصة الأكبر من الأسواق.

ويشير اتحاد مصنعي السيارات إلى أن مبيعات تلك العاملة على البنزين بلغ 37.5%، فيما بلغت النسبة للسيارات العاملة بالديزل 14.5%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى