أخباررياضة
أخر الأخبار

هدف واحد يفصل “محمد صلاح” عن تسجيل رقم تاريخي

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

يفصل الفرعون المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنكليزي، هدف واحد فقط، عن الانفراد برقم قياسي جديد مع فريقه، عند مواجهة بورنموث، مساء اليوم السبت، في افتتاح لقاءات الجولة 27 من الدوري الإنكليزي الممتاز .

ولدى صلاح 313 هدفا خلال مسيرته مع الأندية ومنتخب مصر، بعد أن أحرز هدف فوز ليفربول على فولهام 1-0 من ركلة جزاء يوم الأربعاء الماضي، ليعادل حصيلة قائد منتخب مصر السابق حسام حسن.

ويملك الفرعون المصري 185 هدفا مع ليفربول منذ انتقاله في 2017، ويحتاج إلى هدف وحيد ليعادل رقم القائد السابق ستيفن جيرارد .

ويتصدر قائد منتخب مصر البالغ عمره 30 عاما قائمة هدافي ليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 136 هدفا

وإلى جانب أهداف صلاح مع ليفربول، فقد سجل 34 هدفا مع روما وتسعة أهداف مع فيورنتينا وهدفين مع تشيلسي و20 هدفا مع بازل السويسري، مقابل 12 هدفا مع فريقه الأول المقاولون العرب. وأحرز أيضا 51 هدفا مع منتخب مصر.

وكان صلاح قد حقق أرقام قياسية بعد هدفيه في مانشستر يونايتد بالجولة السابقة من الدوري الإنكليزي خلال الفوز الساحق 7-0، وأصبح الهداف التاريخي لفريق ليفربول في البطولة.

اقرأ أيضا: جزائري ينافس على لقب أفصل لاعب شاب في الدوري الفرنسي

ويأمل محمد صلاح في الانفراد برقم قياسي وتاريخي جديد، حيث يتساوى مع مايكل أوين، كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف لفريق ليفربول خارج الأرض، برصيد 55 هدفا، وإذا سجل سينفرد بالرقم وحيدا، بحسب موقع ليفربول الرسمي.

وتمكن الفرعون من تسجيل 8 أهداف في شباك بورنموث في آخر 7 مباريات خاضها ضد الفريق في الدوري الإنكليزي”، لهذا ليس من المستبعد أن يكررها الفرعون في مباراة اليوم.

يذكر أن ليفربول يحتل حاليا المركز الخامس في الدوري برصيد 42 نقطة، بينما يتذيل بورنموث الترتيب في المركز 20 برصيد 21 نقطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى