أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تعلن تقديم دعم عسكري لأوكرانيا بقيمة 2.7 مليار يورو

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت الحكومة الألمانية اليوم السبت، عزمها تقديم حزمة مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا بقيمة 2.7 مليار يورو (أي ما يعادل حوالي 3 مليارات دولار)، تشمل دبابات وعربات مدرعة وأنظمة دفاع مضادة للطائرات.

وقالت وزارة الدفاع الألمانية في بيان: “الغرض من هذا القرار هو مواصلة دعم أوكرانيا في الدفاع عن البلاد ضد الحرب الروسية”، وأضافت:“بهذه المساهمة القيمة للمواد العسكرية التي تشتد الحاجة إليها، نظهر مرة أخرى أن ألمانيا جادة في حماية نفسها”.

وذكر بيان الوزارة: “نأمل جميعا أن تنتهي هذه الحرب التي تشنها روسيا ضد شعب أوكرانيا بسرعة”.

وقال وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس:“ألمانيا ستقدم لأوكرانيا أي مساعدة تحتاجها، مشيرا إلى أن قيمة حزمة الإجراءات الشاملة الجديدة التي تنفذها ألمانيا حاليا تتجاوز 2.7 مليار يورو.

الوزير أوضح أن “حزمة الإجراءات هذه تتبع أولوياتنا السابقة للدعم وتشمل من بين أمور أخرى ، المدفعية والدفاع الجوي والمركبات القتالية المدرعة والقدرات الهندسية”.

اقرأ أيضا: 1.75 مليون وظيفة في الربع الأول.. ارتفاع الطلب على العمالة بألمانيا

يأتي هذا في الوقت الذي وصل فيه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إلى العاصمة الإيطالية روما في زيارة من المتوقع أن يلتقي فيها بكبار المسؤولين الإيطاليين والبابا فرنسيس، ثم يتوجه بعدها إلى ألمانيا. 

يذكر أن هذا الدعم يتم توفيره للمخزونات الصناعية أو الإنتاج الصناعي بألمانيا. وبدأ تنفيذ هذه الإجراءات التي قررتها الحكومة الاتحادية.

ومنذ بداية الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية في 24 فبراير/شباط من العام الماضي، أغدقت الدول الأوروبية وواشنطن مساعدات عسكرية بالمليارات على كييف، ودربت جنودها أيضا، فيما فرض الغرب مئات العقوبات على روسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى