أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الحكومة السويدية تدرس إمكانية تملك الأشخاص لمنازلهم المستأجرة

أخبار العرب في أوروبا – السويد

تدرس الحكومة السويدية، إمكانية تمكين المواطنين السويديين امتلاك منزل خاص بهم، وذلك في وقت معقول من أعمارهم ( بين عمر 30 إلى 45 عاما ).

وقال وزير الإسكان أندرياس كارلسون إن :”الحكومة أطلقت مؤخرا تحقيقا بهذا الخصوص، لمعرفة كيفية تحقيق هذا الهدف”.

وأضاف كارلسون في مؤتمر صحافي أمس الجمعة: “إن امتلاك المواطن السويدي لمنزل أصبحت صعبة للغاية، لذلك سنتيح الفرصة لمزيد من السويدين لتحقيق أحلامهم بامتلاك مسكن خاص لهم”.

الوزير أكد أن”السويد تفتقر لعملية بناء حديث للمنازل، وتحتاج إلى بناء مزيد من المساكن في جميع أنحاء البلاد، لإتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع لامتلاك منزل خاص بهم”.

وأشار إلى أن “هدف امتلاك منزل هو أمر غير موجود في سوق السكن السويدي حاليا، فالمواطنين يخططون في كيفية دفع إيجار منازلهم وليس امتلاكها”.

اقرأ أيضا: وزيرة الهجرة السويدية: لن نستقبل المزيد من المهاجرين ولا منح المساعدات

وأردف بالقول: “تمكين مزيد من السويديين لامتلاك منازلهم يؤدي إلى زيادة شعورهم بالمسؤولية وزيادة الثقة في المجتمع وزيادة الرغبة في الانتاج والعمل”، مؤكدا أن”التحقيق الحكومي سيعمل لدراسة توسيع نظام التمليك في الإسكان، وتقديم نموذج جديد لإيجار وشراء المساكن”.

وأوضح وزير الإسكان بأن”ضمن الخطط المعروضة هو نظام التأجير التمليكي والذي يسمح بدفع الإيجار كقسط طويل المدى يسمح للمؤجر لامتلاك شقته بعد فترة زمنية، ليس فقط في المباني الجديدة بل الحالية أيضا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى