أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة الدنماركية تطلق النار على أربعة سويديين داخل سيارتين

أخبار العرب في أوروبا – السويد

قالت السلطات السويدية إن الشرطة الدنماركية أطلقت النار على أربعة أشخاص يحملون الجنسية السويدية صباح اليوم الأحد، أثناء مرورهم داخل العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، قبل اعتقالهم لاحقا.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام سويدية نقلا عن الشرطة الدنماركية، فإن السيارتين مسجلتين في السويد ومن كان بداخلها يحملون الجنسية السويدية.

وقالت الشرطة السويدية في بيان، إن الحادثة وقعت صباح اليوم الأحد، بعد إرسال دوريات الشرطة الدنماركية إشارات للسيارتين للتوقف.

وذكرت أنه ولعدم امتثالهما لأوامرها بالتوقّف تم ملاحقة السيارتين وإطلاق النار عليهم، قبل أن تتمكن الشرطة من إيقافهما واعتقال أربعة أشخاص كانوا بداخل السيارتين.

بدورها، أكدت المتحدثة الصحفية في المنطقة الجنوبية بالسويد بالقول: “ماحدث في الدنمارك له علاقة بجريمة وقعت فجر اليوم في السويد”.

وأضافت: “تعرض منزل لعملية سطو خلال الليل في بلدية هيلسينجبورج حيث سُرقت سيارة بعد الساعة الخامسة بقليل، يمكننا أن نرى أن السيارة قد اجتازت جسر أوريسند ودخلت الدنمارك”.

وتابعت”عندها اتصلنا بالشرطة الدنماركية، وبدأت في تتبع السيارة حتى توصلت إليها وكان هناك سيارة أخرى وتمت مطاردتهما”.

اقرأ أيضا: دراسة: السوريون رفعوا نسبة الإنجاب بالسويد ووجودهم أنعش اقتصادات بعض المناطق الريفية 

وأضافت المتحدثة أنه “بعد إيقاف إحدى السيارات تم القبض على شخصين، بينما استمرت السيارة الثانية في الفرار، لتبدأ مطاردة الشرطة الدنماركية لها وبعد15 كيلومترا، توقفت السيارة الثانية وحاول شخصان الفرار سيرا على الأقدام، لكن الشرطة اعتقلتهما”.

من جانيها، تحدثت الشرطة الدنماركية عن مطاردة كبيرة وقعت في كوبنهاغن لسيارتين تحملان لوحات سويدية، وعن   تعزيزات أرسلتها لملاحقة السيارتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى