أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

اليورو يقفز لأعلى مستوى أمام الين الياباني في 15 عاما

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

قفز سعر اليورو خلال تعاملات اليوم الخميس، إلى أعلى مستوى له أمام الين الياباني في نحو 15 عاما.

يأتي هذا في وقت استمرت فيه العملية الأوروبية الموحدة في تحقيق المكاسب أمام الدولار الأمريكي لتسجل أعلى مستوى لها في أربعة أسابيع.

جاء ذلك بعدما رفع البنك المركزي الأوروبي، اليوم، أسعار الفائدة وأشار لمزيد من التشديد بهدف خفض التضخم بمنطقة اليورو إلى المستوى المستهدف في المدى المتوسط عند 2%.

وارتفع اليورو 0.8% أمام الين الياباني إلى 152.97 ين بعدما سجل 153.39 ين، وهو أعلى مستوياته منذ سبتمبر/أيلول 2008، عقب قرار المركزي الأوروبي.

وفي منتصف التعاملات الصباحية بالولايات المتحدة، ارتفع اليورو في أحدث تداولاته 0.5% إلى 1.0887 دولار بعدما لامس في وقت سابق أعلى مستوى في أربعة أسابيع عند 1.0894 دولار.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسة الأخرى 0.2 % في أحدث تداولاته ليبلغ 102.76.

اقرأ أيضا: التضخم يحرم الإيطاليين من وجبتهم المفضلة

ورفع المركزي الأوروبي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس، وهو ما جاء متمشيا مع التوقعات، في ثامن زيادة متتالية ليصل سعر الفائدة إلى 3.5% وهو أعلى مستوى في 22 عاما.

خطوة المركزي الأوروبي جاءت في اليوم التالي لتثبيت مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة وإشارته لاحتمال رفع الفائدة مجددا هذا العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى