أخباردول ومدن
أخر الأخبار

موظف مجري يتلقى بالخطأ 388 ضعف راتبه

أخبار العرب في أوروبا- المجر

وصل إلى حساب موظف في المجر عن طريق الخطأ على 388 ضعف راتبه، فقرر الاحتفاظ بهذا المبلغ، وعدم إعادته لقسم المحاسبة في الشركة التي كان يعمل فيها.

ووفقا ما أفادت به صحيفة “أتش في جي” المجرية، أمس الجمعة، فقد كان الموظف الذي يعيش في مقاطعة سوموجي، يتقاضى راتبا قدره 92549 فورنتا، أي ما يعادل 238 يورو، حينما حصل خطأ فادح حصل بموجبه على 92549 يورو.

وأضافت الصحيفة بإن سبب الخطأ يعود إلى تقديم الموظف حسابا مصرفيا نمساويا ليتم تحويل الراتب إليه، وبدلا من اختيار العملة المجرية فورنت، حوّل قسم المحاسبة في الشركة المبلغ باليورو باحتسابه العملة النمساوية الرسمية.

وبعد فترة وجيزة من إدراكها الخطأ، اتصلت الشركة الهنغارية بموظفها السابق، وطلبت منه إعادة الأموال التي تم تحويلها بطريق الخطأ إلى حسابه المصرفي.

اقرأ أيضا: غرق يخت الأميرة ديانا قبالة شواطئ نيس الفرنسية

ووفقا للمصدر فقد رفض الموظف إعادة المبلغ للشركة متذرعا بعدم قدرته على سحب المال من حسابه النمساوي، إلا أن الشرطة اكتشفت كذبه، وحصوله على 15500 يورو من آلة صراف جنوبي المجر.

وبدعم من مكتب المدعي العام في منطقة كابوسفار جنوب غربي البلاد، تمكنت الشركة من تجميد الحساب المصرفي النمساوي للموظف السابق، واستردت نحو 72000 يورو .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى