أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الفيضانات تجتاح إسبانيا.. والسلطات تطالب السكان البقاء بالمنازل

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

شهدت معظم مناطق إسبانيا، أمس الأحد، هطول أمطار غزيرة، ما أدى لتشكل فيضانات غامر التي تسببت بقطع طرق وإغلاق مدن واستدعى توجيه السلطات لإصدار دعوات إلى السكان لملازمة منازلهم، وسط توقعات بأن يتواصل تساقط المطر حتى مساء اليوم الأثنين.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية، إن”هذه الظاهرة المعروفة في إسبانيا باسم (دانا) تؤدي إلى هطول أمطار مستمرة وواسعة النطاق، غزيرة أو غزيرة جدا ومصحوبة بعواصف، في كل أنحاء الإقليم باستثناء جزر الكناري”.

في ظل هذه الأجواء، أصدرت وزارة الداخلية تنبيها يشمل جزءا كبيرا من البلاد، حذرت فيه من أن “هذا الطقس يثير القلق لأنه يأتي في عطلة نهاية الأسبوع التي تسبق انطلاق العام الدراسي، وبالتالي يرجح أن تشهد الطرق زحاما شديدا”.

وطوال يوم أمس، كرّرت المديرية العامة دعواتها إلى”عدم استخدام السيّارات وملازمة المنازل”، في حين غمرت المياه عددا كبيرا من الطُرق بالكامل.

وتسبب الطقس بتوقف حركة القطارات في أقسام عدة بالبلاد، وفق ما أكدته شركة السكك الحديد الإسبانية التي عرضت على مستخدميها إرجاء رحلاتهم إلى وقتٍ آخر مجانا.

اقرأ أيضا: الكشف عن عدد السياح الذين زاروا إسبانيا منذ بداية العام

وفي العاصمة مدريد،انتشر تنبيه على كل الهواتف المحمولة في المنطقة، جاء فيه أنّه “نظرا إلى المخاطر الشديدة للعواصف في منطقة مدريد اليوم لا تركبوا سيّاراتكم وابقوا في المنزل”.

كما ناشدت السلطات جميع السكان، في مدن عدّة بأنحاء إسبانيا، التزام منازلهم تحسبا لخطر حدوث فيضانات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى