أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة الفرنسية تتدخل لفض شجار بين عدد كبير من المهاجرين شمال البلاد

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

وقع شجار عنيف بين عدد كبير من المهاجرين بالقرب من مدينة كاليه، شمال فرنسا، ما تسبب بإصابة شخصين بجروح، في وقت أرسلت فيه السلطات المحلية دوريات من الدرك والشرطة لفض الاشتباك العنيف.

وفي محاولة لفض الشجار بين المهاجرين، الذي وقع أمس الأول الأثنين، أرسلت السلطات الفرنسية طائرات بدون طيار وطائرة مروحية مجهزة بكاميرا حرارية، ونحو 30 عنصر درك و15 ضابط شرطة، بالإضافة لعدة مركبات إطفاء، إلى بلدة بيوبلنج.

وبحسب السلطات فقد اشتبك نحو 100 مهاجر من السودانيين والأكراد العراقيين والفيتناميين، في بلدة بيوبلنج الواقعة على بعد بضعة كيلومترات من مدينة كاليه التي تعد منطلقا للمهاجرين نحو بريطانيا عبر المانش.

وقالت السلطات في بيان، إنه عندما وصلت الشرطة إلى الموقع، كان حوالي 50 شخصا لا يزالون في منطقة الاشتباكات، فيما فر آخرون.

في السياق، أكد الضابط “أوليفييه نيلين” قائد سرية الدرك في كاليه، في تصريحات صحافية بالقول:”كانت الأجواء لا تزال مشحونة بعض الشيء عندما وصلنا إلى مكان الحادث”.

وأشار إلى أن اثنين من المهاجرين أصيبا في هذا الشجار، وهما سوداني وكردي عراقي في العشرينات من العمر، مضيفا بأنه تم نقلهما إلى مستشفى كاليه.

وقامت دوريات الدرك بعمليات تفتيش في المنطقة لمدة خمس ساعات للعثور على شخص مصاب بجرح خطير محتمل بسكين، لكن عملية البحث لم تفض إلى أي نتيجة، بحسب ما أكده الضابط “نيلين”

اقرأ أيضا: بسبب ارتداء العباءة.. منع دخول عشرات الفتيات للمدارس في فرنسا

ولا يزال سبب المشاجرة غير معروف حتى هذه المرحلة من التحقيق. وفيما لم توقف السلطات أي مشتبه، قالت الشرطة إنها تكفلت برعاية حوالي 15 فيتناميا.

إلى ذلك، ذكر العديد من المهاجرين الذين كانوا بالقرب من مكان الشجار، لرجال الشرطة الفرنسية إنهم “تعرضوا للضرب على يد مجموعة من أربعة أو خمسة من رجال المافيا الذين جاءوا لسرقة أموالنا”، على حد قولهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى