أخباردول ومدن
أخر الأخبار

في حال فوزه بالانتخابات.. حزب العمال البريطاني بصدد تطبيق خطة لقبول المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشفت صحيفة “تليغراف” اليوم الخميس، أن حزب العمال البريطاني المعارض، يخطط في حال فوزه في الانتخابات المقبلة وتشكيله للحكومة، لقبول مهاجرين من أوروبا.

تقول الصحيفة إن خطة الحزب تأتي كجزء من اتفاق مقترح مع الاتحاد الأوروبي، وذلك في محاولة لوقف أزمة القوارب الصغيرة التي تصل لسواحل البلاد انطلاقا من شمال فرنسا.

وفقا للصحيفة، فإن الحزب يدرس استقبال عدد من طالبى اللجوء الذين يصلون إلى أوروبا، وذلك في مقابل أن تأخذ الكتلة المهاجرين الذين يصلون بشكل غير قانوني بعبور بحر المانش.

وأشارت إلى أن شخصيات بارزة في الحزب تعتقد أن بريطانيا من المرجح أن تتوصل إلى اتفاق عودة، بما يمكنها من ترحيل مهاجري المانش، لو قدمت حصة من عبء طالبي اللجوء الذين يصلون إلى القارة العجوز.

وذكرت بأن الخطة ظهرت مع وصول “كير ستارمر” زعيم حزب العمال، إلى مدينة لاهاي الهولندية، الأربعاء، لزيارة وكالة الشرطة الأوروبية “يوروبول” قبل أن يقوم برحلة للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأسبوع المقبل.

وقبل إجراء محادثات في هولندا، قال ستارمر إن حزب العمال سيعامل مهربي البشر كـ”إرهابيين” بمنح وكالة الجريمة الوطنية صلاحيات موسعة لتجميد أصولهم ووضع قيود على تحركاتهم.

وأضاف ستارمر أن حزبه سيسقط خطة المحافظين لمنع المهاجرين العابرين للقناة الإنكليزية من الحصول على اللجوء في بريطانيا.

وفي ظل توقعات بأن تكون الهجرة معركة أساسية فى فترة ما قبل الانتخابات العامة فى بريطانيا، المقررة العام المقبل2024، فإن ستارمر يهدف إلى تقديم بديل لخطة إرسال المهاجرين إلى رواندا، بإعادة توجية تمويل هذه الخطة بقيمة 140 مليون إسترليني إلى وحدة جديدة عابرة للحدود تتبع وكالة الجريمة الوطنية.

وتقول “تليغراف ” إن ضباط النخبة بتلك الوحدة سيعملون مع الدول الأخرى لتعطيل سلاسل تهريب البشر.

اقرأ أيضا: وصول 800 مهاجر إلى بريطانيا عبر المانش في غضون يومين

يذكر أن قواب المهاجرين تستمر بعبور بحر المانش انطلاقا من شمال فرنسا، رغم تشديد المراقبة من قبل بريطانيا وفرنسا.

ومنذ بداية العام وصل 22 ألف و289 شخصا إلى بريطانيا عبر المانش، وهو رقم لازال أقل مما كان عليه في نفس الفترة من العام الماضي، حيث قام 27 ألف و705 أشخاص بعملية العبور، بحلول 8 سبتمبر/أيلول 2022

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى