أخباردول ومدن
أخر الأخبار

عقود لبناء 8 آلاف محطة شحن سريع للسيارت الكهربائية بألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

بهدف سد الفجوات الكبيرة في شبكة محطات شحن السيارات الكهربائية، منحت الحكومة الألمانية عقودا لبناء 8 آلاف محطة شحن سريع للسيارات الكهربائية.

وقال وزير النقل الألماني في مينونخ “فولكر فيسينج” أمس الأربعاء، إن هذه الشبكة تستكمل الشبكات الأخرى لمحطات الشحن.

وأضاف:”ببساطة ستتحول فكرة وجود خريطة لمحطات الشحن السريع دون فجوات إلى حقيقة”.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، ستقوم 10 شركات ببناء وتشغيل محطات الشحن السريع في 900 موقع في مختلف أنحاء ألمانيا بدعم من الحكومة حتى نهاية 2026.

وقالت وكالة الشبكات الاتحادية الألمانية المعنية بتنظيم قطاع شبكات الطاقة في ألمانيا، إن هناك ما يصل إلى 98 ألف محطة شحن عامة في ألمانيا، لكن هناك تباينا في توزيعها على المستوى الإقليمي.

وتقول الحكومة إنها بصدد استثمار 1.8 مليار يورو لسد هذه الفجوات في الشبكة.

من جانبه، يؤكد “كورت كريستوف كونبلسدورف” رئيس شركة “إن.أو.دبليو” المملوكة للحكومة الاتحادية إن “هناك ضمان لبناء البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية في الأماكن التي يمكن أن يتأخر بناء نقاط الشحن فيها، نتيجة عدم جدواها الاقتصادية”.

علما أن عدد السيارات الكهربائية في طرق ألمانيا ارتفع في الأعوام الماضية، بصورة أقوى من الزيادة التي حدثت في عدد نقاط الشحن.

اقرأ أيضا: قفزة كبيرة تسجلها مبيعات السيارات الكهربائية في الاتحاد الأوروبي

وشركة الطاقة الألمانية العملاقة “إيون” هي أحد أكبر مشغلي شبكة شحن السيارات الكهربائية، حيث تمتلك حوالي 1200 محطة شحن سريع في 140 موقعا في شمال غرب وجنوب ألمانيا.

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت في 2021، عزمها زيادة عدد نقاط شحن السيارات الكهربائية المتاحة للجمهور إلى مليون نقطة بحلول 2030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى