أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات التركية ترحل سائح مغربي إلى شمال سوريا

أخبار العرب في أوروبا – تركيا

كشفت تقارير صحافية بأن السلطات التركية قامت مؤخرا بترحيل سائح مغربي إلى شمال سوريا، وذلك لاعتقادها أنه مواطن سوري، في حادثة جديدة تطال مواطنيين مغاربة في تركيا.

وبحسب تقارير صحافية، فإن المواطن المغربي “اسماعيل الزو” البالغ 22 عاما، وصل إلى تركيا مطلع العام الجاري بتأشيرة سياحية لمدة 3 أشهر، مؤكدة أن شرطة مدينة إسطنبول القبض عليه مطلع أبريل/نيسان الماضي.

وقالت المصادر إن المواطن المغربي حاول الاتصال بالسفارة المغربية في تركيا عبر أرقام الطوارئ مرارا وتكرارا، ولكن دون جدوى.

وإضافت بأنه الرجل المغربي تم نقله إلى مركز احتجاز اللاجئين في ولاية كلس التركية تحضيرا لترحيله إلى الشمال السوري عبر معبر باب السلامة، الأسبوع الماضي، لكن بعد أن تأكيد إدارة المعبر من أنه مواطن مغربي، قامت بإعادته إلى ولاية غازي عينتاب التي قضى فيها 5 أشهر في مركز احتجاز.

المواطن المغربي “إسماعليل الزو”

وقال المواطن المغربي في مقطع مصور، إنه وصل إلى تركيا مطلع العام الجاري وفق تأشيرة سياحية لمدة ثلاثة شهور، واعتقلته الشرطة التركية في نيسان/أبريل الماضي قرب مكان إقامته في ولاية اسطنبول ولم تسمح له بالذهاب إلى المنزل لاصطحاب أوراقه الرسمية.

اقرأ أيضا: بفعل الضغوط التضخمية.. الليرة التركية تهوي لمستوى قياسي أمام الدولار

ولا تعد الحادثة الأولى من نوعها إذ قامت السلطات التركية قبل نحو شهر بترحيل امرأة جزائرية من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى الشمال السوري، وكذلك شابين مغربيين في أغسطس/آب الماضي، وقبلها جرى ترحيل أربعة شبان أفغان إلى الشمال السوري في مارس/آذار 2022.

يشار إلى السلطات التركية قامت بترحيل آلاف اللاجئين السوريين قسرا خلال الأشهر الأخيرة إلى شمال غرب سوريا، وهي منطقة تخضع لسيطرة المعارضة السورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى