أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اشتعال النار في عبارة تحمل مهاجرين بإيطاليا.. وإنقاذ 177 شخصا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

تمكن خفر السواحل الإيطالي، اليوم السبت، من إنقاذ 177 شخصا بينهم 27 من أفراد طاقم عبارة اشتعلت فيها النيران في أثناء إبحارها من جزيرة لامبيدوزا الإيطالية إلى بورتو إمبيدوكلي في صقلية.

وقال الخفر الإيطالي في بيان، إنه جرى نقل جميع الركاب إلى سفينة تابعة لخفر السواحل، مؤكدا أنهم في الطريق إلى بورتو إمبيدوكلي باستثناء 3 عادوا إلى لامبيدوزا.

وأشار البيان إلى أنه خلال عملية الإنقاذ، استخدم خفر السواحل خراطيم المياه لتبريد الأجزاء المتضررة من العبارة، جراء الحريق الذي اندلع في غرفة المحرك في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة.

ووفقا لأرقام الداخلية الإيطالية، فقد تم تسجيل وصول وصول أكثر من 133 ألف مهاجر هذا العام حتى الآن، أي ضعف العدد العام الماضي.

اقرأ أيضا: بانتظار ترحليهم.. إيطاليا تفتتح أول مركز للمهاجرين القادمين من “دول آمنة”

وكانت جزيرة لامبيدوزا استقبلت في وقت سابق الشهر الجاري، نحو 9 آلاف مهاجرا في غضون أيام قليلة، ما دفع رئيسة الحكومة الإيطالية إلى المطالبة بتدخل المفوضية الأوروبية وتضامن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وجزيرة لامبيدوزا تقع على بعد أقل من 150 كيلومترا من الساحل التونسي، وهي إحدى المحطات الأولى للمهاجرين الذين يعبرون البحر المتوسط أملا في الوصول إلى أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى