أخبارابداعات ومواهب
أخر الأخبار

مهندس سوري يفوز بجائزة بريطانية مرموقة للمرة الثالثة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تكمن مهندس سوري من تحقيق انجاز غير مسبوق بعد فوزه وللمرة الثالثة بجائرة”ريد وماليك” البريطانية المرموقة، ليكون بذلك أول باحث ينال هذه الجائرة ثلاث مراة.

المهندس السوري “حسام الوعر” وهو أستاذ التخطيط والتصميم الحضري، بكلية العمارة والتخطيط في جامعة دندي بالمملكة المتحدة، كتب في منشور له على منصة إكس:”أشعر بسعادة غامرة وتواضع لحصولي اليوم على وسام ريد ومالك” المرموق.

أضاف بأنه نال الوسام الذي يقدّمه معهد الهندسة المدنية عن أفضل مقال صحفي في التصميم والتخطيط الحضري، مشيرا إلى أن ذلك جاء بالاشتراك مع علماء آخرين في المملكة المتحدة. 

المهندس السوري كتب في منشور آخر له:”يسرني ويسعدني معرفة أنني أول باحث دولي يفوز بميدالية ريد ومالك” المرموقة ثلاث مرات عن الأعوام 2015 و2018 و2023.

المهندس السوري حسام الوعر

وأرفق حسام الوعر الذي ينحدر من مدينة حمص وسط سوريا منشوره على منصة “إكس” برابط للبحث الفائز بالجائزة والذي يحمل عنوان “تحديد التصميم الحضري باعتباره تعليما ومهنة متخصصة ومدعمة بالأدلة ومنسقة”.

كذلك، نشر مجموعة من الصور توثّق لحظات تقليده بالوسام وحصوله على الوثيقة التي توثق نيله الجائزة المرموقة في مجال الهندسة المدنية.

بدوره، قال موقع “جامعة دندي”، إن الحكومة اختارت “حسام الوعر” لمرتين كمستشار خاص لفعاليات شاريت وبرنامجها الممول للأفكار الجديدة.

ميدالية “ريد ومالك” المرموقة التي تم منحها لحسام الوعر

ونشر “الوعر” أكثر من 45 ورقة بحثية دولية، تمت مراجعتها من قبل النظراء، وساهم بتأليف كتب تتعلق بالموضوع الواسع للتصميم الحضري والاستدامة.

اقرأ أيضا: الإعلام البريطاني يسلط الضوء على نجاح شاب سوري في افتتاح مطعم بمدينة غلاسكو

ويتم منح جائزة “ريد ومالك” سنويا منذ عام 1983 للمؤلفين والأوساط الأكاديمية الذين أنتجوا أعمالا يحكم عليها أقرانهم بأنها ذات جودة استثنائية ومفيدة لمجتمع الهندسة المدنية والبناء وعلوم المواد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى