أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا تطلق برنامج الفيزا الإلكترونية لموطني دولة عربية

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت السفارة البريطانية في قطر اليوم الأربعاء، عن إطلاق برنامج تصريح السفر الإلكتروني (الفيزا) لمواطني دولة قطر.

وقال السفير البريطاني لدى الدوحة “جون ويلكس” عبر صفحته في منصة “إكس”:”يُسعدني أن أعلن أنه اعتبارا من اليوم (25أكتوبر/تشرين الأول)، سيكون المواطنون القطريون أول المستفيدين على مستوى العالم من برنامج تصريح السفر الإلكتروني البريطاني الجديد”.

السفير البريطاني أضاف: “نُقدر العلاقات القوية بين شعبي بريطانيا وقطر “، مؤكدا أن”القطريون يقومون بأكثر من مليون زيارة سنويا إلى بريطانيا ونتطلع إلى استقبال المزيد”.

وفي وقت سابق أعلنت الحكومة البريطانية في منشورٍ لها على منصة “إكس” :”إن دولة قطر ستكون الدولة الأولى التي سيتمتع مواطنوها بالإعفاء من تأشيرة الدخول واستبدالها بتصريح السفر الإلكتروني”.

وذكرت في بيان”عما قريب سوف يُطلب من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والأردن دفع 10 جنيهات إسترلينية فقط لتقديم طلب تصريح الزيارة الإلكتروني الذي يُتيح لهم زيارة المملكة المُتحدة عدة مرات على مدى سنتين”.

يأتي هذا مُقارنة بمبلغ 30 جنيها الذي يدفعه مواطنو دول الخليج حاليا لزيارة المملكة المُتحدة بموجب النظام الإلكتروني للإعفاء من التأشيرة المعمول به حاليا، ومبلغ 100 جنيه الذي يدفعه المواطنون الأردنيون للحصول على تأشيرة زيارة.

اقرأ أيضا: نحو مليون وظيفة شاغرة في بريطانيا

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت الصيف الماضي عن بدء العمل بنظام تصريح الزيارة الإلكتروني الجديد في سياق سعيها لرقمنة منافذ حدود المملكة المُتحدة بحلول سنة 2025 لتعزيز أمن الحدود وتجربة الزائرين القادمين عبرها.

يشار إلى أنه من المقرر أن يدخل هذا القرار بالنسبة لباقي الدول الخليجية والأردن بداية من فبراير/ شباط 2024، بما يجعل الشروط الخاصة بهم تتماشى مع الآخرين وخاصة حاملي جوازات السفر الأمريكية والأسترالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى