أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وزير داخلية فرنسا يهاجم مجددا “كريم بنزيما” بسبب تضامنه مع أهالي غزة

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

كرر وزير الداخلية الفرنسي غيرالد دارمانان، أمس الأربعاء، اتهامه لنجم كرة القدم الفرنسي من أصول جزائرية “كريم بنزيما” أن “له صلات بتنظيم الإخوان المسلمين”، وذلك على خلفية تضامنه مع المدنيين في قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب غير مسبوقة من قبل الجيش الإسرائيلي.

دارمانان اعتبر أن منشورات نجم ريال مدريد السابق والاتحاد السعودي الحالي، بـ”الانتقائية” على منصات التواصل الاجتماعي، زاعما أنها أظهرت أنه “يخفي شيئا ما”.

الوزير اليميني المتشدد صاحب الطموحات الرئاسية، كان قد وجه هذا الاتهام الأسبوع الماضي، بعد أن أعلن بنزيما عن دعمه لسكان غزة من القصف الإسرائيلي.

وأضاف الوزير بأن لدى بنزيما “مسؤولية مجتمعية غير عادية”، في إشارة إلى شهرته الواسعة والعدد الكبير الذي يتابعه على وسائل التواصل.

وتابع قائلا: “قد تتساءل عن سبب رد فعل وزير الداخلية على تغريدة لاعب كرة قدم، لكن عندما يمس 20 مليون شخص، أعتقد أن دوري هو إدانة ذلك”، على حد قوله.

وأردف درامانان: “لأنه يمكنك أن تسأل ماذا يفعل لاعب كرة قدم عندما يغرد عن رأي سياسي، وعندما يفعل ذلك فإنه يفعل ذلك بطريقة انتقائية. أعتقد شخصيا أن ذلك يخفي شيئا ما، وعدم رؤيته هو أمر ساذج”، حسب وصفه.

وجاء اتهام الوزير الفرنسي اليميني لكريم بنزيما بعدما نشر الأخير على منصة “إكس” تغريدة ذكر فيها أنه “يصلي من أجل ضحايا هذه التفجيرات الظالمة”، حيث زعم دارمانان الأسبوع الماضي أن بنزيما “له علاقة مع تنظيم الإخوان”.

هذا الاتهام دفع محامي بنزيما لاحقا إلى نفي تلك الاتهامات جملة وتفصيلا مؤكدا أنها كاذبة، ومعلنا أنه رفع دعوى لمقاضاة الوزير و3 آخرين.

اقرأ أيضا: “صلاح” يقترب من دخول قائمة أفضل 10 هدافين بالدوري الإنكليزي على مر التاريخ

من جهة ثانية، عوقب أمس الجزائري يوسف عطال، لاعب نيس الفرنسي بالإيقاف سبع مباريات بسبب منشور داعم لغزة والفلسطينيين، رغم الاعتذار عنه لاحقا وحذفه.

جدير بالذكر أن أكثر من 7 آلاف فلسطيني لقوا حتفهم، معظمهم من المدنيين ونحو نصفهم من النساء والأطفال، منذ الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري على خلفية هجوم حركة “حماس” الفلسطينية على إسرائيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى