أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اعتقال 11 شخصا في بريطانيا وألمانيا خلال مظاهرات مؤيدة لفلسطين

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

اعتقلت الشرطة في بريطانيا شخصين خلال مظاهرة مؤيد لفلسطين، أمس الجمعة، في وقت اعتقلت الشرطة الألمانية 9 مظاهرين خلال مظاهرة مماثلة.

وبحسب وسائل إعلام بريطانية، فقد قامت الشرطة في العاصمة لندن باعتقال شخصين خلال اعتصام في محطة “كينغز كروس”، بعدما تم حظر مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين.

في هذا السياق، قال وزير النقل مارك هاربر، إنه أصدر أمرا للسماح للشرطة بوقف المظاهرة مساء الجمعة، بموجب الفقرة (14 أ ) من قانون النظام العام لعام 1986.

وأظهر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، رجلا ملفوفا بالعلم الفلسطيني وكان يصيح “فلسطين حرة”، بينما يقتاده ثلاثة من رجال الشرطة بعيدا عن المحطة، وفقا لوكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”.

كما أظهرت مقاطع مصورة أخرى، متظاهرين يرددون شعار “فلسطين ستكون حرة”.

كذلك، فقد أظهرت مقاطع الفيديو متظاهرين وهم يجلسون في ساحة المحطة ويهتفون “وقف إطلاق النار الآن”، و”فلسطين حرة”، و”بالآلاف، بالملايين، نحن جميعا فلسطينيون”.

من جهتها، قالت الشرطة الألمانية إنها اعتقلت تسعة أشخاص خلال مسيرة ومظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في مدينة فرانكفورت أمس الجمعة.

وقالت الشرطة في بيان، إنها تجري تحقيقات مع المعتقلين للاشتباه في تورطهم في جرائم تشمل “التحريض على الكراهية واستخدام رموز غير دستورية”.

وشارك نحو 850 شخصا في المظاهرة في وسط فرانكفورت، التي نظمت تحت شعار “وقف إطلاق النار في غزة”.

اقرأ أيضا: نحو 60 ألف شخص يتظاهرون في باريس تضامنا مع أهالي غزة

يشار إلى أن ألمانيا اتخذت موقفا متشددا ضد المظاهرات المؤيدة لفلسطين، رغم أن دولا أوروبية أخرى اتخذت نفس الموقف.

لكن خلال الأسبوع الأخير خرجت مظاهرات حاشدة مؤيدة لفلسطين في بريطانيا تجاوز عدد المشاركين فيها الـ 100 ألف، وفي العاصمة الألمانية برلين خرج نحو 3500 شخص في مظاهرة مماثلة.

وفي باريس شهدت اليوم السبت، مظاهرة تضامنية حاشدة مع أهالي قطاع غزة شارك فيها نحو 60 ألف شخص، وفقا لأرقام المنظمين لهذه المظاهرة.

كما خرجت في العديد من المدن الكبرى في فرنسا، اليوم السبت، مظاهرات شارك فيها الآلاف للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى