أخباردول ومدن
أخر الأخبار

نحو 60 ألف شخص يتظاهرون في باريس تضامنا مع أهالي غزة

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

شهدت العاصمة الفرنسية مساء اليوم السبت، مظاهرة حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف تضامنا مع أهالي قطاع غزة، وللمطالبة بوقف المجازر ضد المدنيين من قبل الجيش الإسرائيلي.

وانطلق عشرات الآلاف خلال المظاهرة التي دعت إليها منظمات وجمعيات وأحزاب يسارية فرنسية، من ساحة الجمهورية وسط باريس، اعتراضا على استمرار الحرب الإسرائيلية على أهالي القطاع ارتكاب المجازر بحق المدنيين.

كما عبروا عن غضبهم من الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه المواطنون في قطاع غزة في ظل الحصار الخانق الذي تفرضه السلطات الإسرائيلية، منددين بالموقف السياسي الفرنسي “المنحا.ز لإ.سرا.ئيل”.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين ولافتات تدعو إلى الوقف الفوري للمجزرة التي يتعرض لها أهالي القطاع.

وبحسب المنظمين للمظاهرة في باريس، فقد شارك فيها قرابة 60 ألف شخص، بينما قالت محافظة باريس إن العدد لم يتجاوز الـ 19 ألفا.

أيضا شهدت مدن روان و تولوز وستراسبورغ مظاهرات حاشدة ظهر السبت، تنديدا بالحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.

في مدينة روان عاصمة النوماندي شمال فرنسا، خرج أكثر من ألف شخص شارك فيها المئات من أنصار اليسار الفرنسي، فضلا عن أبناء الجاليات العربية، مرددين هتافات التضامن مع قطاع غزة، ومستنكرين التغطية الإعلامية المنحازة من قبل بعض وسائل الإعلام الفرنسية لصالح “الد.عا.ية الإ.سرا.ئيلية”.

اقرأ أيضا: مسجد باريس الكبير يبدي قلقه إزاء تصاعد خطابات “العنصرية” ضد مسلمي فرنسا

وكانت باريس قد شهدت أمس وأول أمس الخميس، تجمع مئات الأشخاص الذين عبروا عن دعمهم للشعب الفلسطيني، مطالبين الحكومة الفرنسية بالتدخل لوقف إطلاق النار.

يشار إلى أنه منذ بداية الحرب التي بدأت في الـ 7 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لقي قرابة 9500 شخص حتفه في القطاع جراء القصف الإسرائيلي المتواصل، من بينهم نحو 3900 طفل وفقا لأرقام وزارة الصحة في غزة، والتي أكدت أنه لايزال أكثر من ألفي شخص تحت الانقاض نحو نصفهم من الأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى