أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

استطلاع: معظم النساء السويديات يفضلن الرجل الأصلع

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أظهرت نتائح استطلاع حديث أن النساء السويديات ينجذبن أكثر نحو الرجل الأصلع.

الاستطلاع الذي نشرته، أمس السبت، صحيفة أكسبريسن السويدية، كشف أن غالبية السويديات يعتبرن الرأس الأصلع أمر مثير للغاية خصوصا عندما يكون جسد الرجل رياضيا.

بحسب الاستطلاع، فإن النساء البالغات فوق 28 عاما يجدن الرجل الأصلع مثير لهن، إذ قالت 80 %من النساء أنهن يجدن الرجال الصلع جذابين.

لكن على عكس ذلك، فإن الشاب بشعر طويل هو المفضل للمراهقات والفتيات حتى عمر 24 عاما.

وبحسب خبراء سويديين فإن تغيير ثقافات المجتمع تعمل على تغيير نظرة النساء والرجال لبعضهم البعض.

وفقا للخبراء -على سبيل المثال- فإن”الرجل الأصلع لم يكن في العقود السابقة إلا رمزا للبؤس والسجناء والشيخوخة”، لكن حاليا ومع تطور المجتمعات والموضة والأزياء، “يوجد تغيير في الثقافة”.

يؤكد الخبراء بأن الرأس المحلوق أصبح رمزا للإثارة عند الرجل الذي يتمتع بجسم رياضي.

في هذا السياق، تقول الباحثة السويدية “صوفا لينغريند” إن الرأس المحلوق يرمز إلى نوع من “الرجولة الذكورية” البدائية، معتبرة بأن هذا “يشكل إشارة بيولوجية إلى أن الرجل المعني لديه قوة إضافية”.

لكن لماذا تنجذب المرأة للرجل الأصلع ؟

وفقا للاستطلاع، تميل النساء في ظل مجتمع حديث تتقارب فيه أشكال الذكور بالنساء بسبب التجميل والأزياء إلى البحث عن شكل رجولي صارخ.

اقرأ أيضا: مدينة سويدية تحضّ سكانها على تبادل التحية

لهذا فإن الرأس المحلوق يعطي إحساسا بالرجولة أو الثقة، والقوة والجاذبية والجرأة التي تبحث عنها النساء فطريا. بينما تجده نسبة من النساء أنه يعطي مظهرا أكثر نظافة وأناقة.

كذلك، فإنه بالنسبة للبعض من النساء، فإن الرجل الأصلع يرتبط أيضا بموقف أو شخصية معينة ذات جاذبية، بجانب تسويق الرجل الأصلع إعلاميا بإنه رجل جذاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى