أخباررياضة
أخر الأخبار

اللاعب “منتظر ماجد” يمثل منتخب العراق بدلا من السويد

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن الاتحاد الدولي “فيفا” وافق على نقل ملف اللاعب، منتظر ماجد، من الاتحاد السويدي إلى الاتحاد العراقي الرافدين، لتمثيل منتخب”أسود الرافدين في نهائيات كأس آسيا (قطر 2024).

وأضاف الاتحاد في بيان أمس السبت:”أصبح اللاعب متاحا للعب وتمثيل منتخباتنا الوطنيّة، بأثر فوري، ابتداءً من تاريخ إصدار هذا القرار”.

وكان الاتحاد العراقي تقدم بطلب إلى فيفا، لنقل ملف اللاعب المحترف في صفوف هاماربي السويدي.

ويعول “خيسوس كاساس” المدرب الإسباني لمنتخب العراق، بشكل كبير على العناصر المحترفة في أوروبا، في تصفيات مونديال 2026، ونهائيات كأس آسيا 2024.

واللاعب منتظر ماجد يمتاز بالقدرة على اختراق التنظيمات الدفاعية لأي فريق يجابهه، كذلك يمتلك موهبتي صناعة الأهداف وتسجيلها.

وُلِد منتظر ماجد في 24 أبريل/نيسان عام 2005 في مدينة يونشوبينغ السويدية، وهو من أب وأم عراقيين مهاجرين إلى السويد.

اقرأ أيضا: زيادة العنف في الملاعب بألمانيا يثير المخاوف قبل يورو 2024

وبدأ منتظر لعب كرة القدم في السويد قبل 11 عاما وبالتحديد في عام 2012 حين كان يبلغ من العمر 7 سنوات، إذ كانت البداية مع فريق أوسترس السويدي، واستمر بالتدرج في فرق الفئات العمرية بالنادي حتى غادره في نهاية موسم 2020 / 2021 لينتقل بعدها إلى فريق فيربرز.

بعد موسمين انتقل إلى صفوف هاماربي في العاشر من شهر أغسطس / آب 2022 ووقّع عقدا لمدة ثلاث سنوات، وشارك في 13 مباراة مع نادي “هاماربي تي إف إف في إيتان” الدرجة الثالثة للسويد ، وسجل خمسة أهداف ، وساعد الفريق في احتلال المركز السادس في جدول الترتيب العام.

في مطلع عام 2023، بدأ اللاعب مسيرته المهنية مع فريق هاماربي الأول في الدوري السويدي الممتاز واستطاع أن يخطف الأضواء سريعا عندما سجل في 19 فبراير/شباط أول هدف له في أول مباراة مع النادي، حيث لعب بديلا في المباراة أمام فريق برايغ في كأس السويد والتي انتهت بفوز هاماربي بنتيجة 4-1.

وفي الخامس من شهر مارس/آذار الماضي، سجل منتظر ثلاثية لهاماربي من أصل 8 أهداف نظيفة في شباك فريق سوندسفال؛ ليساعد فريقه في تخطي مرحلة المجموعات من بطولة الكأس.

خاض منتظر ماجد 12 مباراة مع منتخب شباب السويد تحت 17 عاما، وكان آخرها التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أوروبا للشباب، إذ سجل ماجد خلال تلك المباريات 4 أهداف.

يشار إلى أن المنتخب العراقي وقع في مجموعة واحدة في بطولة الأمم الآسيوية التي ستنطلق الشهر المقبل، برفقة كل من اليابان وإندونيسيا وفيتنام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى