أخبارتعليمدول ومدن
أخر الأخبار

إدراج اللغة الإيطالية في المنهاج المدرسي بمصر

أخبار العرب في أوروبا – مصر

من المقرر أن تدخل اللغة الإيطالية ضمن المنهاج المدرسي المصري، بداية من العام الدراسي المقبل 2024-2025، وذلك كلغة ثانية اختيارية، بجميع المدارس الحكومية للطلاب من الصف الأول الإعدادي وحتى المرحلة الثانوية.

جاء ذلك بعدما وقّعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، مذكرة تفاهم مع إيطاليا، أمس الأول الخيمس، بهدف التعاون بين البلدين، لإدراج تدريس اللغة الإيطالية في جميع المدارس الحكومية المصرية.

وتم توقيع مذكرة التفاهم من قبل وزيرة الترية والتعليم المصري”رضا حجازي”، و سفير دولة إيطاليا بالقاهرة “ميشيل كواروني”.

وأكد الوزير المصري على أهمية إعداد المنهج، ودليل المعلم، والحقائب التدريبية، والتدريبات، مشددا على ضرورة الإسراع في وضع الإطار العام لمنهج اللغة الإيطالية، والذي يليه وضع الوثيقة النوعية، ثم تأتي مرحلة تأليف الكتب.

اقرأ أيضا: دولة أوروبية تفتح باب “التأشيرة الذهبية”

بدوره، أوضح السفير الإيطالي أنه سيتم تنفيذ هذه الاتفاقية فور الانتهاء من مراسم توقيع مذكرة التفاهم لتدرس اللغة الإيطالية.

وأشار إلى أن جامعة “سيينّا” بإيطاليا بدأت العمل في إعداد الخطوط الأساسية للمنهج الذي يتم تدريسه، وبناء على توجيهات الوزارة يتم استكمالها.

وسيكون للطالب المصري حرية اختيار الإيطالية كلغة أجنبية ثانية يرغب في دراستها، وذلك ضمن قائمة اللغات الأخرى، بهدف امتلاكه المهارات التي تمكّنه من مواكبة سوق العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى