اقتصاد واعمال

إسبانيا.. مساعدة استثنائية للعاطلين عن العمل لمدة 3 أشهر

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

أعلنت الحكومة الإسبانية أمس الأربعاء، عزمها منح مساعدة استثنائية للعاطلين عن العمل قدرها 430 يورو شهريا، وذلك لمدة ثلاثة أشهر.

ويستفيد من هذه المساعدة الجديدة، كل من استنفذ إعانة البطالة بين إعلان حالة الطوارئ منتصف آذار/ مارس و30 حزيران /يونيو، بحسب وزارة العمل الإسبانية.

الوزارة أوضحت أن هذه المساعدة تشمل أولئك الذين كانوا عاطلين عن العمل قبل الأزمة، ولم يتمكنوا من البحث عن عمل بسبب قيود التنقل والانكماش الاقتصادي.

وكانت الحكومة الإسبانية قدمت حزمة مساعدات التي تم منحها في المراحل الأولى من الوباء، إلا أن هذه المجموعة تم استبعادها ولم تستفد من الإعانات.

في السياق، قالت وزارة العمل إنه سيستفيد من هذه المساعدة أكثر من 200 ألف شخص، مشيرة إلى أنه بإمكان أي شخص تتوفر فيه شروط هذه الإعانة، التقدم لمكتب خدمة التوظيف الحكومية في مكان إقامته.

اقرأ أيضا: إسبانيا.. تعديلات على قانون الهجرة لصالح القُصر والإعانات

من جهة ثانية، كشف مكتب الإحصاءات الوطني الإسباني الأسبوع الماضي، أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد حقق نموا 16.7 % خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي.

ورغم تعافي الاقتصاد الإسباني بأكثر من المتوقع خلال أشهر الصيف، إلا أن الاقتصاد قد يشهد انكماشا جديدا خلال الفترة المتبقية من هذا العام، بعد فرض إغلاق جديد في البلاد لمواجهة تفشي وباء كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى