أخباردول ومدن
أخر الأخبار

منظمة إغاثية ألمانية تنقل أكثر من 100 مهاجر إلى البر الإيطالي

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلنت منظمة “سي آي” الإغاثية الألمانية، اليوم السبت، عن نقل 106 مهاجرين غير شرعيين إلى البر بمدينة برينديزي جنوب إيطاليا، وذلك أن كانت أنقذتهم من الغرق قبل بضعة أيام في البحر.

المنظمة ومقرها في مدينة ريغنسبورغ جنوب ألمانيا، أكدت في بيان لها، أنها وصلت إلى ميناء برينديزي بعد عدة أيام من انتشالها لهؤلاء المهاجرين في عرض البحر المتوسط.

يشار إلى أن أفراد الإنقاذ البحري كانوا قد انتشلوا هؤلاء المهاجرين يوم الثلاثاء الماضي في المياه الدولية جنوب جزيرة “لامبيدوزا” الإيطالية، عندما انتبه طاقم سفينة “سي آي” إلى وجود المهاجرين على متن قاربين غير صالحين للإبحار وقاموا بنقل هؤلاء المهاجرين على متن السفينة.

ووفقا للمنظمة الألمانية، فإنه كان هناك 45 قاصرا بين المهاجرين، وبعض هؤلاء القاصرين لم يكن معهم مرافق بالغ.

وكانت المنظمة قد أشارت في وقت سابق إلى أن أصغر الأطفال الذين تم إنقاذهم يبلغ من العمر ثلاث سنوات، مؤكدة أن العديد من الذين تم إنقاذهم كانوا مرهقين ويعانون من الجفاف، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية للأشخاص على متن الطائرة.

اقرأ أيضا: عدد المهاجرين في “لامبيدوزا” الإيطالية يرتفع بنسبة 200% خلال 2023

وقالت المنظمة إن هذه العملية تمثل آخر مهمة إنقاذ لها في هذا العام 2023.

ويحاول المئات يوميا عبور البحر المتوسط للوصول إلى إيطاليا على متن قوارب غالبا ما تكون قوارب غير صالحة للإبحار، وخلال هذه الرحلات الخطيرة تقع حوادث مميته.

وتقول وزارة الداخليةالإيطالية، إن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إيطاليا هذا العام عن طريق البحر بلغ أكثر من 155 ألفا و750 شخصا، مقابل نحو 103 آلاف و850 شخصا في العام 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى