أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فقدان أثر 37 مهاجرا تونسيا خلال محاولتهم عبور المتوسط نحو إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

قال ناشطون مدنيون في إيطاليا، اليوم الأثنين، إن قاربا يحمل عشرات المهاجرين التونسيين فقد أثره في البحر المتوسط خلال إبحاره نحو سواحل إيطاليا.

ووفقا للناشطين، فإن القارب كان يحمل على متنه 37 شخصا من بينهم أطفال، مشيرين إلى أن القارب أبحر من الشواطئ الشرقية لتونس.

يأتي ذلك وسط قلق كبير لدى أسرهم التي لم تتمكن من التواصل مع أي منهم.

ويقول أقارب المهاجرين إن القارب أبحر من سواحل مدينة صفاقس يوم الخميس الماضي، وذلك بغية الوصول إلى إيطاليا غير أن فقدان الاتصال به وبركابه حال دون التمكن من تحديد مكانهم.

ويقول الناشطون إن فقدان الاتصال بركاب القارب دفع العائلات إلى الإبلاغ عنه وإعلام منظمات مدنية في إيطاليا، وذلك من أجل التنسيق مع مراكب الإغاثة في البحر المتوسط للبحث عنهم.

في هذا السياق، قال الناشط المدني التونسي في إيطاليا “مجدي الكرباعي” ، “إن مراكب نجدة المهاجرين في المتوسط بصدد البحث عن القارب الذي لم يحدد موقعه بعد انقطاع الاتصال بكامل ركابه”.

أضاف الكرباعي في تصريحات صحافية، اليوم الأثنين:” القارب كان متنه 37 مهاجرا يحملون الجنسية التونسية، من بينهم أطفال وكانوا على تواصل مع أسرهم أثناء الرحلة”.

وذكر بأن”الاتصال معهم انقطع بعد إبحارهم الخميس الماضي، وتم الإعلان عن فقدان المركب من دون الوصول إلى النقطة البحرية التي يفترض أن تكون فقدت المركب فيها”.

وأكد الناشط التونسي تحرك نشطاء مدنيين في إيطاليا لإعلام مراكب الإغاثة التي تنشط في المياه الدولية في البحر المتوسط من أجل المشاركة في البحث عن القارب وإنقاذ ركابه، غير أنه لم يُعثر عليه حتى ظهر اليوم الاثنين.

إلى ذلك، قال شقيق أحد المفقودين إن أغلب المفقودين من أهالي منطقة الحنشة بصفاقس ويقطنون في نفس الحي.

اقرأ أيضا: وفاة 5 مهاجرين خلال محاولتهم عبور المانش نحو بريطانيا

وأكد الرجل في تصريحات صحافية:”الاتصال انقطع بهم جميعا ولم يتم العثور على أي أثر للمركب بعد”، مشيرا إلى أن شقيقه المفقود يبلغ من العمر 17 عاما.

كما أكد بأن غالبية الذين كانوا على متن المركب هم من الشباب، من بينهم أطفال لا يتجاوز سنهم 16 عاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى