أخباردول ومدن
أخر الأخبار

انتشال جثتين لمهاجرين وإنقاذ 180 آخرين قبالة سواحل تونس

أخبار العرب في أوروبا – تونس

أعلنت السلطات التونسية، أمس الأربعاء، أن وحدات الحرس البحري انتشلت جثتين لمهاجرين غير شرعيين، كما تمكنت من إنقاذ 180 آخرين يحملون جنسيات دول أفريقية جنوب الصحراء قبالة سواحل البلاد.

وقالت الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي (الدرك)، في بيان، إن انتشال الجثتين تم أثناء عملية نُفذت قبالة السواحل التونسية تم خلالها أيضا من إحباط 4 محاولات للهجرة غير الشرعية.

وأضافت أنه تم خلال إحباط هذه المحاولات، إنقاذ 180 مهاجرا من الموت غرقا، كانوا يعتزمون الإبحار إلى السواحل الإيطالية، بالإضافة إلى حجز 3 محركات بحرية وكمية من المحروقات.

ولم يذكر البيان اسم الدول الأفريقية التي ينتمي اليها هؤلاء المهاجرين، واكتفت بالإشارة إلى أنه بمراجعة النيابة العامة، تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

اقرأ أيضا: وصول أكثر من 400 مهاجر إلى بريطانيا بعد عبور المانش

وشهد معدل تدفق المهاجرين في الأسابيع الأخيرة، زيادة كبيرة من تونس وليبيا نحو إيطاليا، وذلك مع تحسن الطقس،ورغم ذلك لا تزال الأعداد التي وصلت إلى إيطاليا منذ بداية العام الجاري، أقل بكثير مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

علما أن مسار وسط البحر المتوسط نحو أوروبا، يعد من أخطر طرق الهجرة في العالم، إذ أحصت منظمة الهجرة الدولية وفاة وفقدان الآلاف خلال العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى