أخباردول ومدن
أخر الأخبار

عصابات تفجير ماكينات الصرف الآلي تنتقل من هولندا إلى ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- هولندا

تعتقد الشرطة الهولندية أن عصابات متخصصة في تفجير ماكينات الصرف الآلي قد نقلت أنشطتها من هولندا إلى ألمانيا بشكل كامل مع تناقص أعداد الحوادث من هذا النوع في هولندا وتصاعدها في ألمانيا.

وقالت الشرطة في مدينة لاهاي “دينهاخ” اليوم السبت، إن عدد ماكينات الصرف التي فجرتها هذه العصابات في هولندا وصل العام الماضي إلى ثماني ماكينات فقط مقابل 367 ماكينة فجروها في ألمانيا.

وأشارت إلى أنه تم إلقاء القبض على 137 هولنديا العام الماضي لاتهامهم بتفجير ماكينات صرف بألمانيا.

في هذا السياق، قال متحدث باسم الشرطة الهولندية إن جريمة تفجير ماكينات الصرف الآلي أصبحت بمثابة “منتج تصدير”، مؤكدا أن العصابات الهولندية نفذت جرائم تفجير ماكينات صرف في العام الماضي أيضا في سويسرا والنمسا وبلجيكا.

كما أشار المتحدث إلى نجاح تدابير البنوك في هولندا لمكافحة السرقات، وقال إن الأوراق النقدية التي يتم الاستيلاء عليها تصبح غير قابلة للاستخدام لأنها تلتصق ببعضها البعض تلقائيا بعد الانفجار، مؤكدا بأن المحققين في هولندا وألمانيا كثفوا تعاونهم.

وعدد ماكينات الصرف الآلي في هولندا أصغر كثيرا من عددها في ألمانيا، إذ إن الدفع غير النقدي في هولندا أكثر شيوعا. علما أن عدد ماكينات الصرف التي فجرها لصوص هولنديون في ألمانيا سجل رقما قياسيا بـ 442 ماكينة في عام 2022.

بينما وصل عدد الماكينات التي فجرتها العصابات الهولندية في ألمانيا إلى 56 ماكينة في الربع الأول من العام الجاري، وهو عدد يقل بشكل ملحوظ مقارنة بعددها في نفس الفترة من العام الماضي.

اقرأ أيضا: محاكمة شقيقين سوريين بألمانيا بتهمة سرقة 800 يورو من عجوز

وينحدر من هولندا نحو ثلثي المشتبه بهم المسجلين لدى الشرطة الجنائية في ألمانيا الذي قاموا بتفجير أجهزة الصراف الآلي في البلاد خلال السنوات الثلاث الماضية.

ورغم أنهم هذه العضابات تعتبر هولندية، لكن الغالبية العظمى لأعضاء هذه العصابات يتحدرون من أصول مهاجرة، لاسيما من شرق أوروبا وشمال أفريقيا، بحسب السلطات الهولندية.

هذا، وتشهد مدينة بامبرغ الألمانية خلال الأيام المقبلة وقائع محاكمة 16 هولنديا بتهمة تفجير نحو 90 ماكينة صرف آلي في ألمانيا وسرقة نحو 7 مليون يورو تقريبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى