اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بلجيكا.. الدفع عبر بصمة الأصابع

ذكرت وسائل إعلام بلجيكية، أن سلسلة متاجر “كارفور”، قررت إطلاق خدمة الدفع عبر بصمة الأصابع خلال الفترة القريبة في بلجيكا، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي تطبق فيها هذه الخدمة في البلاد.

ويأتي هذا بعد أن قامت السلسلة الشهيرة بين شهري آذار وتموز الماضيين، بإستبدال “بطاقة المتسوّق” أو المعروفة بـ”بطاقة الولاء”، بالبصمة لبعض العملاء في متجر يتبع لسلسلة “كارفور” في  الحي الأوروبي في العاصمة بروكسل.

وتم بالفعل البدء في اختبار التقنية الجديدة في بلجيكا، وستقوم الشركة الفرنسية بتعميم نظام الدفع عن طريق بصمات الأصابع في مناطق أخرى من دول الاتحاد الأوروبي خلال الفترة المقبلة.

ونقلت صحيفة “لاتيست نيوز” البلجيكية عن أحد المتحدثين باسم”كارفور” قوله إن “الهدف هو تقديم هذه الإمكانية للعملاء الذين يرغبون فيها”.

وأضاف المتحدث:”هذه الخدمة مطبقة في رومانيا منذ فترة وكل شيء يسير على ما يرام”، مشيراً إلى أن القواعد هي نفسها في بلجيكا ورومانيا.

وفيما يتعلق بحماية البيانات الخاصة، أكد المتحدث بأن المفاوضات لاتزال جارية مع هيئة حماية البيانات البلجيكية، لافتاً بأنه من جانب “كارفور” ليست هناك أي مشكلة.

ويعمل هذا النظام عن طريق قراءة بصمة العميل، وتكوين صورة ثلاثية الأبعاد لبصمة الإصبع وتوليد مفتاح شخصي يرتبط بحسابه المصرفي.

ويتم ذلك من خلال إرفاق بطاقة الخصم الخاصة بالشخص بإصبعه، ويتم الاحتفاظ بها داخل البنك بشكل آمن، ومن خلال إدخال الإصبع في القارئ الإلكتروني، تتم قراءة معلومات الإصبع وتحليلها ومن ثمّ تمر عملية الدفع بنجاح.

وسبق أن طبقت بلدان أوروبا كفرنسا وبريطانيا هذا النظام منذ عدة سنوات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى