رياضة

“الليغا” تحسم الجدل.. من يريد شراء “ميسي” عليه دفع هذا المبلغ

 أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أصدرت رابطة الدوري الإسباني”الليغا” بيانا اليوم الاحد، لحسم الجدل الدائر بين نادي برشلونة الإسباني ولاعبه النجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” فيما يخص الشرط الجزائي بين الطرفين في العقد .

“الليغا” أكد في البيان أن السبيل الوحيد لمغادرة “ميسي” النادي الكاتالوني هو دفع قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقده مع برشلونة والبالغ 700 مليون يورو .

وأوضح البيان :”حسب القوانين المعمول بها، فإن الرابطة لن توافق على أي طلب بالاستغناء عن أي لاعب مسجل في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إلا بدفع الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد اللاعب”.

لكن في المقابل، فإن تقارير صحفية إسبانية تقول إن “ميسي” لا يوجد ما يجبره على البقاء مع برشلونة وأنه ليس مرتبطا بالبقاء مع النادي حتى حزيران /يونيو 2021 ، وبالتالي لا قيمة الآن للشرط الجزائي في عقده البالغ 700 مليون يورو لأي نادٍ يرغب في التوقيع معه.

شبكة “كادينا سير” الإذاعية الإسبانية قالت إن العقد الأخير بين ميسي وإدارة برشلونة كان في حزيران/ يونيو 2017، ومدته ثلاث سنوات فقط، مع إمكانية التجديد لموسم رابع، وبالتالي انتهى في الصيف الجاري، وأن الموسم الرابع بين الطرفين والذي يربط ميسي بالنادي الكتالوني حتى الصيف المقبل، لابد به من موافقة الطرفين.

اقرأ أيضا: كورونا يمنع “عوار” من المشاركة في أمم أوروبا والدوري الفرنسي

وكان النجم الأرجنتيني أعلن الثلاثاء الماضي، وبصورة مفاجئة رغبته في الرحيل عن نادي برشلولة قبل أقل من أسبوعين من موعد انطلاق الموسم الجديد.

وشهدت الأيام الماضية سجالا قانونيا طويلا بين الطاقم القانوني لميسي ونادي برشلونة، حيث فشلت كل المحاولات في تقريب وجهات النظر بين الطرفين.

كما أبلغ اللاعب إدارة ناديه أنه لن يحضر الاختبارات الطبية المقررة اليوم الأحد، استعدادا للعودة إلى التدريبات من أجل قرب انطلاق الموسم الكروي الجديد في إسبانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى