ابداعات ومواهبثقافة وفنون

الفنان التشكيلي “إبراهيم برغود” يحصل على جائزتي معرض “طاقة الرياح”

أخبار العرب في أوروبا – فيينا

حصل الفنان التشكيلي إبراهيم برغود على جائزتي “معرض طاقة الرياح” الذي نظمته (IG Windkraft) بالتعاون مع مؤسسة ( Wien Energie ) في العاصمة النمساوية فيينا.
ونال الفنان السوري المركز الأول لافضل لوحة في ورشة العمل ومعرض طاقة الرياح ، كما حصل على المركز الأول لجائزة الجمهور التي تمنح للمرة الأولى.

تقيم منظمة ( IG Windkraft) مسابقة فن طاقة الرياح كجزء من “يوم الريح” للمرة الثالثة على التوالي، وتم اختيار 20 عملاً فنياً من أعمال 300 مشارك في مجالات مختلفة كـ(الفن التشكيلي والموسيقا والتقنيات)، وذلك لاعتبار طاقة الرياح الأمل القوي لحل أزمة المناخ العالمية.
وقدمت جائزة الجمهور للمرة الأولى هذا العام بالتعاون مع مؤسسة (Wien Energie) كشريك حصري للمرة الثانية.

الفنان التشكيلي ابراهيم برغود من مدينة حلب ، وهو عضو جمعية الفنانيين التشكيليين في فيينا، ورئيس اللجنة التشكيلية في البيت العربي النمساوي للثقافة والفنون.

أقام معرضه الأول في متحف السلام “فيينا” من خلال لوحات تحاكي الحرب والسلام، و بدأ بالتنقل بين الدول الأوروبية لإقامة المعارض ومنها -بروكسل ومدريد، وشارك في معارض خارج أوروبا منها (مهرجان سيؤول الدولي) في كوريا الجنوبية في العام 2017، ومهرجان البيرو الدولي في العام 2018 بدعوة من منظمة الفنانين المبدعين في العالم، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من المعارض الشخصية والجماعية في فيينا وغيرها من المدن الأوروبية ومن أهمها معرضه الشخصي الذي أقيم بداية العام 2017 في مدينة ميونخ الألمانية, ومن خلاله دخل اسمه إلى كتالوج عام وجامع يضمّ مئة وثلاثين فناناً عالمياً معروفاً، كما شارك في معرض مجموعة فن البوستر العالمي الذي ضم 100 فنان من مختلف دول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى