اقتصاد واعمال

ارتفاع معدل البطالة بين المهاجرين في النرويج

 أخبار العرب في أوروبا- النرويج

ارتفع معدل البطالة بين المهاجرين في النرويج خلال الربع الثالث هذا العام، لتصل إلى 9.5 % ما يشكل ارتفاعا قدره 4% مقارنة مع نفس الربع العام الماضي.

وذكر مكتب الإحصاء النرويجي في تقرير أصدره اليوم الأربعاء، أن معدل البطالة على مستوى جميع السكان ارتفع من 1.3% إلى 3.2 % في نفس الفترة، مؤكدا بأن نسبة البطالة كانت مرتفعة بين المهاجرين مقارنة مع باقي السكان.

المكتب أوضح أنه تم تسجيل أكثر من 122 ألف شخص في مكاتب العمل على أنهم عاطلون عن العمل، مضيفا بأن من بينهم قرابة 47 ألفا من المهاجرين بنسبة 38.4% من مجموع العاطلين العمل في النرويج.

وجاء المهاجرون الأفارقة في المقدمة بنسبة 14.3%، ثم المهاجرون من آسيا بنسبة 10.7 %، فيما حل المهاجرون من دول الاتحاد الاوروبي ثالثا بنسبة 10%.

اقرأ أيضا: بعد رفض الحكومة تقديم المساعدة.. الخطوط النرويجية في طريقها للإفلاس

وحول أسباب ارتفاع معدل البطالة بين فئة المهاجرين، عزى المكتب النرويجي هذه الزيادة إلى أزمة فيروس كورونا، مؤكدا أنها أثرت على الكثير من الوظائف وأدت لتسريح آلاف العمال،في وقت شهدت فيه البلاد نقصا في الوظائف الشاغرة.

يذكر أن نسبة المهاجرين في النرويج تصل لنحو 17% من عدد السكان، بعدد يصل لقرابة 900 ألف نسمة من أصل 5.44 مليون نسمة، مجموع السكان في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى