تعليم

برلين.. مدرسة ابن خلدون تفتتح صفوف “رياض الأطفال التمهيدي” لتعليم اللغة العربية

أخبار العرب في أوروبا – برلين

تستعد المدرسة العربية “ابن خلدون” في العاصمة الألمانية “برلين ” لافتتاح صفوف “رياض الأطفال _ التمهيدي” لتعليم اللغة العربية والقرآن الكريم، وذلك يوم الأحد المقبل في نادي الأطفال _AKI فرع مدرسة ابن خلدون.

و قال نائب مدير المدرسة لـ”أخبار العرب في أوروبا” حذيفة المشهداني :” نستقبل الأطفال في صفوف رياض الأطفال من عمر 4 -6 سنوات ،أما في الصف الأول من عمر 6-9 سنوات، ضمن برامج تعليمية مدروسة ومعتمدة لدى الجهات الألمانية”. مشيراً إلى أنه “بعد انتهاء الدراسة تمنح شهادة معتمدة ومعترف بها لدى الدوائر الحكومية الألمانية والجهات الأخرى وتغني الطلاب عن دراسة اللغة الثالثة في المدارس الألمانية”.

ويضيف المشهداني ” هدفنا الاستراتيجي تنشئة جيل عربي حضاري في المغترب متعلم ومتنور ومتقدم على أقرانه من الثقافات الأخرى، كما أننا نساهم في دعم السلم والأمن المجتمعي في ألمانيا من خلال برامج مدروسة ومحاضرات لبناء الطالب على أسس علمية صحيحة تساهم في بناء الذات وتحقيق طموحه العلمي ليكون فرداً مفيداً نافعاً في بناء المجتمع” .

تأسست مدرسة ابن خلدون في العام ١٩٧٢ لتعليم اللغة العربية في برلين لابناء الجالية العربية وتحديداً في برلين الغربية (قبل الوحدة الألمانية)، وكان الانطلاق بشكل رسمي في العام 1974,وهي المدرسة الوحيدة في ألمانيا التي تحمل مسمى ( مدرسة عربية – ألمانية) ذات نفع عام، و لديها قسم خاص لتعليم اللغة العربية لموظفي الدوائر الحكومية الألمانية في برلين ( الخارجية ، المحاكم، ومكاتب العمل غيرها )، أما شهادة الصفوف الأولية التي تمنحها المدرسة فهي معترف بها في جميع بلدان الوطن العربي ولديها الحق في تصديق الشهادات الصادرة من البلدان العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى