مجتمع

ايطاليا.. عزل ربع سكان البلاد بسبب كورونا

في إجراء احترازي فرضت السلطات الايطالية حجرا صحيا على مقاطعة لومباردي و11 منطقة أخرى في شمال البلاد وعزل نحو 16 مليون شخص في تلك المناطق حتى الثالث من نيسان المقبل، أي ما يعادل ربع عدد سكان البلاد، كما استدعت السلطات الأطباء المتقاعدين إلى الخدمة.

ووصف مدير منظمة الصحة العالمية، “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” انتشار الفيروس بأنه “مقلق للغاية”، وحثّ جميع البلدان على اعتبار احتواء الفيروس “أولوية قصوى”.

 وسُجلت حوالى 3 آلاف و500 وفاة جراء فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم. وسجلت غالبية الوفيات في الصين، حيث بدأ الفيروس في كانون الأول.

وفي التطورات المتعلقة بالفيروس انهار فندق يُستخدم كمرفق للحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا في مدينة “تشيوانتشو” الصينية، واحتجزت سفينة سياحية على متنها 3 آلاف و533 راكباً وطاقمها قبالة الساحل بالقرب من سان فرانسيسكو الأمريكية بعد أن تأكد إصابة 21 شخصاً على متنها بفيروس كورونا. ويتمّ الآن فحص كل من على متن السفينة.

كما أكدت مصر تسجيل 33 حالة جديدة على متن سفينة سياحية في نهر النيل، ليصل بذلك العدد الإجمالي للمصابين على متن السفينة إلى 45. ويقول المسؤولون إنّ المصابين مصريين ولا تظهر عليهم أي أعراض.

أكدت كل من مالطا وصربيا وسلوفاكيا والبيرو وتوغو أول حالات الإصابة بفيروس كورونا على أراضيهم.

ومن بين البلدان الأخرى التي أعلنت عن زيادة في إجمالي عدد الحالات هي: فرنسا (ارتفعت إلى 949)، ألمانيا (795)، إسبانيا (441)، المملكة المتحدة (206) وهولندا (188).

وأصيب أكثر من 80 ألف شخص بفيروس كورونا في الصين منذ ظهوره في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي. فيما يبلغ عدد الإصابات على مستوى العالم اليوم أكثر من 100 ألف إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى