أخباردول ومدن
أخر الأخبار

“فيديو”.. نحر مئات الحيتان والدلافين في مهرجان تقليدي بالدنمارك

أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

في تقليد موسمي يثير غضب منظمات الحفاظ على البيئة، تحولت المياه إلى اللون الأحمر، في ‎جزر فارو الدنماركية، بسبب ذبح مئات الحيتان والدلافين البيضاء، وذلك ضمن مهرجان تقليدي سنوي.

وقام عددا من الصيادين، قبل أيام بمحاصرة الحيتان والدلافين بالمراكب، أثناء هجرتهم إلى الجنوب في فصل الصيف، ثم قاموا بعد ذلك بذبحها.

وتبدأ عملية الصيد، بعد خروج المراكب، ويتم محاصرة الحيتان في منطقة ضيقة بالساحل، ثم بعد ذلك تذبح الحيتان والدلافين بشق رؤوسها بالسكاكين من الخلف، حتى يتحول ماء البحر إلى اللون الأحمر بالكامل.

وأظهرت صور عشرات الحيتان والدلافين ملقاة على الشاطئء بعد ذبحها، حيث ظهرت وهي مذبوحة من خلف رأسها، بينما تحولت المياه إلى بركة من الدماء.

وموسم صيد الحيتان في جزر فارو في العادة يبدأ خلال أشهر الصيف، لكن الصيد يمكن أن يحدث على مدار السنة، وهو تقليد يعود إلى حوالي 1200 عام، عندما كان الناس يصطادون الدلافين والحيتان في أوقات المجاعة.

ويتم قتل العديد من أنواع الحيوانات البحرية، بما في ذلك الحيتان والدلافين البيضاء، وهي تُقتل كل عام بسبب شحومها ولحومها، ضمن مهرجان نحر الحيتان السنوي.

اقرأ أيضا: النمسا..العثور على 3 جثث داخل منزل معزول في غابة

وبحسب السلطات الدنماركية، فإن أن التقليد ليس “مهرجانا”، بل هو طريقة لتوفير الغذاء للمجتمع المحلي في الجزر التي يبلغ عدد سكانها حوالي 50 ألف نسمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى