مجتمع

المفوضة الأوروبية: لا مساعدات جديدة وأعداد اللاجئين إلى اليونان انخفضت

قالت المفوضة الأوروبية المكلفة بالشؤون الداخلية “يالفا يوهانسن”، إن أعداد المهاجرين غير الشرعيين القادمين إلى اليونان عبر تركيا انخفضت خلال الأسبوع الماضي.

وعرضت المفوضة أمام وزراء الداخلية والعدل الأوروبيين في بروكسل نتائج زيارتها إلى اليونان، مشيرة إلى أنه “على الرغم من انخفاض عدد القادمين، يجب أن نراقب الوضع ونبقي على الحظر”.

ورحبت المفوضة بقبول 7 سبع دول أوروبية قبول 1600 قاصراً من المهاجرين من العالقين على الجزر اليونانية، موضحة أن هناك دول أخرى قدمت عرضاً بالمساعدة.

وشددت المسؤولة الأوروبية على أن “الدول تريد زيادة هذا العدد منوهة بوجود وعود بإعادة توزيع أعداد أخرى من القاصرين المتواجدين في مالطا أيضاً”.

وقالت المفوضة الأوربية: إن “عدد القاصرين المتواجدين على الجزر يصل إلى 5500 شخصاً، بينما تشير أرقام المنظمات غير الحكومية إلى أن العدد أكبر بكثير”. مشيرة إلى “ عرض العودة الطوعية التي قدمته لحوالي 5000 مهاجر من العالقين على الجزر اليونانية.

وأضافت :إن “المفوضية تساعد المهاجرين على الحدود التركية – اليونانية حسب الاتفاق المبرم بين بروكسل وأنقرة 2016، فلا مساعدات جديدة طالما أننا نراجع الاتفاق”.

يشار أن وزراء الداخلية خلال لقاءهم اليوم الجمعة بحثوا موضوعي المهاجرين في اليونان وكيفية التعامل مع انتشار وباء كورونا في دول الاتحاد، مشددين على ضرورة حماية الحدود الخارجية من أي خطر كان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى