مجتمع

لم تعلن حظر التجول.. ميركل تطالب المواطنيين بالمساعدة لمواجهة “كورونا”

حثت المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل ” اليوم الأربعاء، جميع المواطنين على المساعدة في مكافحة انتشار فيروس “كورونا الجديد”، وذلك من خلال تنفيذ أحدث اللوائح التي تهدف إلى الحد من التواصل الاجتماعي المباشر وتجنب حدوث إصابات جديدة قدرالإمكان.

وقالت ميركل في خطاب متلفز : إن “الأمر خطير. فلنأخذه بجدية، ومنذ الحرب العالمية الثانية لم يكن هناك أي تحد لبلدنا كان فيه العمل التضامني بالغ الأهمية مثلما هو الآن”.

وتعهدت المستشارة الألمانية: “بتقديم دعم شامل للشركات والعاملين في أزمة فيروس كورونا الجديد”، مضيفة أنها “ تنقوم بكل ما يلزم من أجل مساعدة شركاتنا وعاملينا خلال هذا الاختبار الصعب”.

وطالبت ميركل الشركات والعاملين بالاستعداد لمواجهة أسابيع صعبة في مكافحة الفيروس” مشيرة إلى أن ” الأمر صعب للغاية بالنسبة للاقتصاد وللشركات الكبيرة تماما كما هو الحال مع الشركات الصغيرة وللمحلات والمطاعم والعاملين المستقلين، وستكون الأسابيع المقبلة أكثر صعوبة”.

وأكدت ميركل: أن “الحكومة تفعل ما بوسعها للتخفيف من التأثيرات الاقتصادية (الناجمة عن الأزمة) ولاسيما فيما يتعلق بحماية الوظائف”.

وحذرت المستشارة مما وصفته بـ “التكالب” على الشراء بدون داع” مشيرة إلى أن “الاحتفاظ بالاحتياط أمر منطقي، وهذا ما كان يحدث دائما، ولكن باعتدال، أما هستيريا التسوق وكأنه لن يكون هناك شيء مرة أخرى، فهو أمر عبثي وهو في النهاية أمر خال تماما من روح التضامن”.

وهذا أعلن الاتحاد الأوروبي اغلاق الحدود الخارجية والداخلية لجميع دول الاتحاد، لمنع انتشار فيروس “كورونا الجديد”، وكان من المتظر أن تعلن المستشارة الالمانية قرار حظر التجوال النسبي أسوة بـ”فرنسا هولندا وايطاليا والنمسا وبلجيكا” ولكنها لم تعلن ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى