تعليم
أخر الأخبار

تجارب لقاح كورونا على البشر تنطلق في بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

انطلقت في بريطانيا اليوم تجارب لقاح ضد فيروس كورونا على البشر. ونقلت وسائل إعلام بريطانية، عن علماء بجامعة أكسفورد، أن اللقاح الذي يقومون بتطويره يملك فرصة نجاح تقدر بـ 80 %.

و زير الصحة البريطاني “مات هانوك” أعلن أمس الاربعاء ان بلاده ستبدأ تجارب على أشخاص للقاح محتمل لفيروس كورونا، مشيرا إلى أنها ستضاف إلى تجارب أخرى مماثلة تجرى حاليا في أنحاء من العالم.

وقال “هانوك” إن الدواء الذي أطلق عليه اسم “تشادوكس1 أنكوفيد-19″، طوره علماء في جامعة أكسفورد، وأن معدل نجاحه هو 80 بالمئة، وقد تم تكوين هذا اللقاح باستخدام فيروس للشامبنزي، قبل تعديله جينيا لحمل كوفيد-19، موضحا أن الاختبار يبقى علما غير مؤكد، وإنه في الأوقات العادية يتطلب الوصول إلى هذه المرحلة سنوات عدة.

اقرأ أيضا: شركة المانية تبدأ تجربة لقاح ضد فيروس كورونا سريرياً

“هانوك” اشار إلى أنه يتم الاستثمار في القدرة التصنيعية، حتى إذا أثبتت هذه اللقاحات نجاعتها، فإنه يتم توفيرها إلى المواطنين البريطانيين في الوقت الممكن.

وتوجد حاليا أكثر من 30 شركة تتسابق في أنحاء العالم، من أجل تطوير لقاح لوباء كوفيد-19، الذي تسبب بوفاة عشرات آلاف الأشخاص.

على المستوى الأوروبي تفيد تقارير أن هولندا جندت أشخاصا، لاختبار اللقاح المعروف ضد السل (بي سي جي/عصية كالميت غيران)، الذي تتم مناولته فعليا لعديد التلاميذ لحمايتهم من داء السل.

وفي ألمانيا تقول شركة “كيورفاك” إنها تستعد لإخضاع أشخاص لتجارب تقوم على الحمض النووي الريبوزي الرسول (أم. آر. أن. أيه) الخاص بها، هذا الصيف. أما في إيطاليا فتقدر شركة “تاكيس بيوتاك” البدء باختبارات لقاح مطور عن طريق الحمض النووي، خلال هذا الخريف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى